هل تراجع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن قرار تنظيم كاس افريقيا بالمغرب صيفا . هذا السؤال انبعثت اجاباته من خلال ردود الفعل حول حواره مع صحيفة ماركا الاسبانية يوم الجمعة الماضية ناقش من خلاله قضية لامين يامال (الذي اختار لاروخا) وكذلك مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025.

فحتى صحيفة افريكا جددت الحديث عن هذا الموضوع ملتقطة الاجابات من فوزي لقجع ، إذ تقول من الناحية النظرية، يجب أن تستمر المسابقة في الصيف، ولا يزال هناك شك بسبب إطلاق كأس العالم للأندية (من 15 يونيو إلى 13 يوليوز)، في شكلها الجديد، مما يسبب فوضى في التقويم ويترك إمكانية تنظيم كأس الأمم الأفريقية في الشتاء. "ستقام نهائيات كأس الأمم الإفريقية في المغرب. هذا هو الشيء الوحيد الواضح والذي أريد التأكيد عليه.

إذا قررت الكونفدرالية الإفريقية عاجلا أم آجلا، فالجميع مرحب به ولن تكون هناك مشكلة .

لقد أخبرتكم بالفعل أن كأس أفريقيا في بلادنا لن تقام في نفس وقت كأس العالم للأندية، لا هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم لعب المسابقتين: أشرف (حكيمي)، إبراهيم (دياز)، صلاح.. لذلك لن ننظم مسابقة موازية لا يستطيع هؤلاء النجوم حضورها. "يقول فوزي لقجع . وأضاف: "إما أن نفعل ذلك بعد كأس العالم للأندية، أو نفعل ذلك في موعد آخر للسماح بالاحتفال الكامل بكرة القدم الأفريقية". في غضون ذلك، وعلى الرغم من هذه التفاصيل، لا تزال مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025 غير معروفة.

وهذا ما أكد الأمين العام للمونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، فيرون موسونغو أومبا، في نهاية فبرايرالماضي أن الكاف ورداً على شائعة تفيد بأن الدورة ستقام في الفترة من 20 يوليوز إلى 16-17 غشت 2025، لم يتقرر بعد موعد كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2025 بالمغرب.