بلهندة على ابواب نيس الفرنسي

بات الدولي المغربي يونس بلهندة قريبا من العودة إلى نادي نيس الفرنسي قبل إغلاق سوق الإنتقالات الشتوية الحالية.
وقرر نادي غلطة سراي التركي الذي يملك عقد اللاعب إعارة بلهندة لنيس الذي يحتل الصف السادس بالليغ1 إلى نهاية الموسم الكروي الجاري، وذلك بعدما عبر مدرب النادي التركي فاتح تيريم عدم رغبته في الإعتماد على بلهندة، علما أن اللاعب ظهر بمستويات جيدة خلال مرحلة ذهاب البطولة التركية.
ولعب يونس بلهندة الموسم الماضي بنيس إلى جانب الإيطالي ماريو بالوطيلي، وشكل الإثنان قوة النادي الفرنسي، حيث إحتل مراتب متقدمة خولت له المشاركة في عصبة أبطال أوروبا.
يذكر أن الدولي بلهندة سبق له أن جاور مونبوليي ناديه الأصلي والذي فاز معه بلقب البطولة الفرنسية، وانتقل بعد ذلك إلى العملاق الأوكراني دينامو كييف الذي حقق معه عدة إنجازات على الصعيدين البطولة والكأس بأوكرانيا، ثم أعير لشالك الألماني لستة أشهر، قبل أن يعار من جديد لنيس برغبة من مدرب النادي السويسري لوسيان فافر الذي أشاد باللاعب في عدة مناسبات، وخلال بداية الموسم الحالي إنتقل إلى غلطة سراي وفق عقد يمتد لأربع سنوات.
كما كانت أخبار قد ربطت احتمال إنتقال يونس إلى البطولة الألمانية ضمن نادي بريمن، إلا أن المفاوضات لم تستمر بين إدارتي النادي الألماني والنادي التركي غلطة سراي.
يشار أن الإعلام الفرنسي عند تناوله حياة يونس بلهندة الكروية، تساءل عن عدم نجاح اللاعب في التوقيع على مستويات كبيرة كالتي بصم عليها البلجيكي إيدين هزار نجم تشيلسي الإنجليزي، خصوصا أن اللاعبين معا كانا من أفضل لاعبي البطولة الفرنسية قبل أن يغادرانها، وكانت الصحافة الفرنسية تتوقع بزوغ نجم بلهندة ضمن ناد كبير، إلا أنها عادت لتؤكد على سوء إختياره للأندية التي جاورها وللبطولات التي لعب فيها.

 

مواضيع ذات صلة