تونس تحتضن تكريم المنتخبات العربية المتأهلة للمونديال

تحتضن تونس الخضراء مساء اليوم الاحتفال الكبير الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين في مقر اتحاد اذاعات الدول العربية برعاية وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني، لتكريم المنتخبات العربية التي حققت انجاز التأهل الى نهائيات كاس العالم  في روسيا 2018، تونس والمغرب والسعودية ومصر .. بحضور رئيس الاتحاد العربي الزميل محمد جميل عبد القادر واعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد ومندوبي الاتحادات الكروية العربية المتأهلة الى المونديال الى جانب عدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية ورجال الاعلام الرياضي والمهتمين ...

 وسيتم خلال الاحتفال عرض مشاهد متنوعة لابرز وأهم المباريات التي خاضتها المنتخبات العربية الاربعة خلال التصفيات، وتقديم بعض الفقرات الفنية بهذه المناسبة، الى جانب تسليم المنتخبات الاربعة دروع الاتحاد العربي الذهبية التي تم اعدادها خصيصا لهذه المناسبة والتي ترمز الى هذا الانجاز العالمي الكبير ...

وحسب الزميل عوني فريج الامين العام للاتحاد الناطق الاعلامي الذي افضى بالخبر، فسيشمل الاحتفال الكبير عددا من الكلمات التي يلقيها كل من وزيرة شؤون الشباب والرياضة التونسية ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ورئيس جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين عدنان بن مراد والرئيس العام لوكالة تونس افريقيا للانباء لطفي العرفاوي والمدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان .

هذا وسيسبق الاحتفال عقد جلسة حوارية تحت عنوان " الاعلام الرياضي العربي ومونديال روسيا 2018 الادوار والتحديات" يتحدث فيها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والسيد قيس رقاز المكلف بالإتصال بالجامعة التونسية لكرة القدم ومنذر الشواشي عضو لجنة التنظيم الاعلامي بكاس العالم والسيد توفيق العبيدي الخبير في الاعلام الرياضي .

اجتماع تنفيذية الاتحاد العربي  
على صعيد اخر تعقد اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اجتماعها الخامس اليوم برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي وبحضور نواب الرئيس واعضاء اللجنة وذلك لمناقشة العديد من الامور المعروضة على جدول الاعمال والمصادقة على التقريرين الاداري والمالي، وبحث النشاطات التي ينوي الاتحاد العربي القيام بها في العام الحالي.

وكان الاتحاد العربي قد شارك خلال اليومين الماضيين في اعمال الملتقي الاول للاعلام الرياضي العسكري الذي نظمه الاتحاد العربي للرياضة العسكرية وناقش السبل الكفيلة بمواكبة النشاطات الرياضية العسكرية ومنحها الاهتمام المستحق باعتبارها مغيبة عن وسائل الاعلام ولا تجد الكثير من الاهتمام اسوة بالرياضة المدنية وخرج الملتقى بتوصيات تصب في هذا الاتجاه.

مواضيع ذات صلة