في منزله بمدينة غيزننكيرشن معقل فريقه شالك 04 إستقبلنا الدولي المغربي أمين حارث، وفتح قلبه لـ«المنتخب» للحديث عن وضعيته الحالية في البوندسليغا، وأحلامه المستقبلية في ألمانيا التي لفت فيها الأنظار هذا الموسم بأداء رائع وأهداف حاسمة.
أمين عبر عن سعادته بإهتمام الناخب الوطني هيرفي رونار بخدماته، وكشف بأنه سيواصل العمل بجدية لنيل رضاه والتواجد معه في مونديال روسيا.
ولم يترك الأسد المغربي الفرصة تمر دون أن ينبش في أوراق الماضي، من مروره بمركز تكوين كيلرفونطين برفقة الفرنسي كليان مبابي، وكيف كان قريبا من بايرن ميونيخ الذي طلب وده، لكنه فضل الإنتقال إلى شالك، بعدما أيقن أنه الأنسب له في هذه المرحلة. 

ــ المنتخب: لنتحدث أمين عن طريقة لعبك، ألا ترى بأن النزعة الفردية قد تؤثر عليك خلال حضورك مع المنتخب المغربي؟
حارث: بالعكس، المرواغات جزء من أسلوب لعبي، وبها سأخلق التميز إن شاء الله، وفي حال أتيحت لي الفرصة للمشاركة في مونديال روسيا، سأحاول جاهدا أن أحافظ على ذات الصورة التي ظهرت بها مؤخرا بألمانيا، من أجل تحقيق أمنيات المغاربة، الذين أعرف أنهم يحلمون بنجاحنا في أبرز منافسة كروية في العالم.

ــ المنتخب: ما هي سلبيات أمين حارث وإيجابياته في حياته كإنسان عادي؟
حارث: من الأمور التي أعتبرها سلبية الثقة الزائدة في الناس، حيث تم إستغلالي من طرف البعض دون أن أدرك، ومن الأمور الإيجابية أني متفائل، وأحرص على تحقيق الأهداف التي أريدها وبأي طريقة.

ــ المنتخب: ما هي أكثر الأمور التي تحرص عليها في الحياة؟
حارث: أن يكون والدي بصحة جيدة وأن أدخل دوما السعادة لأسرتي الصغيرة، كما أنني عاشق للسيارات، وأحب عالم الأزياء والموضة، فكما تابعتم خلال الزيارة التي قمتم بها لمنزلي بألمانيا، أتوفر على مجموعة كبيرة من الأحذية، وأختار بدقة لبسي، الحمد لله بواسطة كرة القدم حققت العديد من الأحلام، وسأواصل العمل لتحقيق المزيد إن شاء الله.

ــ المنتخب: ما هي الأشياء التي بإمكانها أن تقتل لاعب كرة قدم محترف؟
حارث: الغرور، وعدم الإهتمام بالنفس كثيرا وأقصد هنا الإفراط في السهر مع الأصدقاء، وهذا خطأ سقط فيه العديد من اللاعبين المحترفين للأسف، لكن الحمد لله وبالنظر لمحيطي الذي أحرص أن يكون نظيفا بتوصية من والدي، أسير في الإتجاه الصحيح، وأحرص على إتباع برنامج لاعب محترف.

ــ المنتخب: من خلال حديثي معكن تبدو جد متفائل بإمكانية عبور المنتخب المغربي للدور الثاني؟
حارث: كما يعرف الجميع المنتخب المغربي سبق وتأهل للدور الثاني لنهائيات كأس العالم. 
أنا جد متفائل بالتأهل مجددا للدور الثاني، وأراهن على ذلك، وأقول بأننا قادرون على تحقيق 6 نقاط من خلال الفوز على إيران والبرتغال، أما إسبانيا فأعتبرها المنتخب الأقوى في مجموعتنا.

ــ المنتخب: ألا يخيفك رونالدو ورفقاؤه؟ أليس في كلامك إستصغار للبرتغال وإيران؟
حارث: لا أقصد عند الحديث عن المنتخب البرتغالي وإمكانية الفوز عليه، بأنه منتخب ضعيف، فقد شاهد الجميع كيف توج بطلا لأوروبا، أنه يتوفر على قائد إسمه رونالدو الذي لم يسبق لي وأن واجهته، ولكن الذين لعبوا أمامه قالوا لي بأنه وحش أمام المرمى، لذلك يجب أن نحتاط منه كثيرا، وأظن بأن بنعطية قادر على وضعه في الجيب إن كان في  يومه، لأن أداء رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال يختلف عن أدائه مع ريال مدريد حيث يكون مع الريال قويا ومرعبا.

ــ المنتخب: في سن العشرين، تسارعت الأمور كثيرا بالنسبة لك أمين، فقبل توقيعك لشالك 04 كانت إدارة بايرن ميونيخ مهتمة كثيرا بالتعاقد معك؟
حارث: بالفعل كان مسؤولو بايرن ميونيخ يسعون لضمي، وعرضوا الأمر على وكيل أعمالي، لكنني وبعد تفيكر طويل قررت اللحاق بشالك لأني سألعب معه أكبر عدد من المباريات، أما رفقة الفريق البافاري فكان الإحتياط سينتظرني في ظل تواجد أسماء كبيرة، وهذا الأمر كان سينعكس بالسلب على مسيرتي الدولية.

ــ المنتخب: ما هي أكبر أحلامك في أول موسم لك مع شالك 04، أمين؟
حارث: التأهل لعصبة أبطال أوروبا، سيكون رائعا أن ألعب هذه المنافسة الموسم القادم وأنا الذي ألفت كل ثلاثاء وأربعاء منذ سنوات الجلوس إلى جانب والدي للتفرج على مبارياتها، يقولون بأن إحساسا خاصا ينتاب الكل عند عزف نشيدعصبة الأبطال قبل إنطلاق المباريات، شخصيا أريد أن أعيش ذاك الإحساس الجميل. 
لقد تحققت لي أحلام كثيرة وسيكون رائعا لو لعبت «التشامبيانس ليغ» في هذه السن، أتمنى أن لا يخيب ظني.