فاز المنتخب القطري لكرة القدم على نظيره العراقي بنتيجة 3-2، في افتتاح "بطولة الصداقة الدولية" التي يستضيفها العراق على ملعب البصرة الدولي.

وتأتي البطولة المقررة مسبقا، بعد أيام من إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح بإقامة مباريات ودية دولية على ملاعب ثلاثة مدن عراقية هي كربلاء والبصرة جنوبا، وأربيل مركز اقليم كردستان الشمالي، بعد أعوام طويلة من الحظر.

كما انها المباراة الأولى للمنتخب القطري في العراق منذ العام 1979.

وسجل ثلاثية العنابي أكرم عفيف (15 و44)، واسماعيل محمد (64)، وللعراق أحمد ياسين (31) وحسين علي (74).

وتميزت المباراة بحضور لافت للمشجعين العراقيين في الملعب الذي يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج.

وقدم المنتخب القطري أداء قويا في الشوط الأول حتى تمكن من ترجمة أفضليته وتفوقه بالهدف الاول عبر عفيف التي تلقى كرة من المعز علي، وسددها بهدوء أرضية الى يسار الحارس العراقي محمد حميد.

وكان عفيف قاب قوسين أو أدنى بعد الهدف الأول، من تعزيز سجله الشخصي وسجل المنتخب القطري، فقد لامست تسديدة له القائم بعد دقيقتين من الهدف الأول بعد إرباك في الدفاع العراقي، وسدد كرة قوية في الدقيقة 23 ارتدت من قدم المدافع العراقي ريبين سولاقا ولامست العارضة.

وعاد المنتخب العراقي لأجواء المباراة في الدقيقة 31، من محاولة هجومية مرتدة مرر فيها بروا نوري كرة عرضية أمام ياسين الذي تابعها في الشباك.

وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة، أضاف عفيف الهدف القطري الثاني من كرة سددها قوية من بين مدافعي المنتخب العراقي عانقت شباك حميد.

وواصل المنتخب القطري أفضليته ومحاولاته الهجومية في الشوط الثاني، ونجح في إضافة هدفه الثالث بواسطة اسماعيل محمد بعدما تابع كرة من على خط مرمى المنتخب العراقي.

وف ي الدقيقة 67، قلص المنتخب العراقي النتيجة وسجل هدفه الثاني عن طريق حسين علي عندما اكمل كرة مرتدة من المدافع بسام الراوي.

وتصدت العارضة العراقية لكرة قوية سددها كريم بوضياف في الدقيقة 73.