أوضح الدولي المغربي فؤاد شفيق لاعب ديجون الفرنسي، بأنه حرص على التواصل مع هيرفي رونار قبل إعلان لائحة الأسود المقبلين على مواجهة صربيا وبعدها أوزبكستان، إذ كشف له نوعية الإصابة التي كان يعاني منها، وأكد اللاعب المغربي في حوار خص به «المنتخب» في مدينة ديجون الفرنسية، بأنه لن يستسلم وسيرفع راية التحدي من أجل المنافسة على مكانه مع الأسود للعب مونديال روسيا.
شفيق تحدث أيضا عن مسيرته الكروية، وكيف ركز على التحصيل العلمي قبل أن يحترف الكرة في سن 25، ولم يترك الفرصة تمر دون أن يضع النقط على الحروف بخصوص رأيه في الصورة التي سيظهر بها أسود الأطلس في كأس العالم بروسيا، وكذا حظوظ المنتخبات العربية في النهائيات.

ــ المنتخب: بداية كيف تعيش تجربة اللعب مع ديجون الفرنسي هذا الموسم؟
شفيق: الحمد لله تسير الأمور بشكل جيد معي، رغم أني عانيت من إصابات متكررة، إضطرتني للتغيب عن الفريق في بعض المباريات أو الجلوس في الإحتياط، لكن أبرز المباريات كنت حاضرا فيها.
ما كان يقلقني في بعض الأحيان هو أن الإصابات التي أتعرض لها، تأتي متزامنة مع المباريات الدولية، مثلما عليه الأمر في الفترة الحالية، حيث إلتحقت للتو بتداريب فريقي، وكنت أعرف أنني لن أتواجد في لائحة الناخب الوطني هيرفي رونار لمواجهة أوزبكستان وصربيا.

ــ المنتخب: وكيف عرفت ذلك مسبقا؟
شفيق:  كنت على تواصل مع الناخب الوطني قبل إعلان اللائحة الأخيرة، شرحت له نوعية الإصابة التي كنت أعاني منها، وبأني لن أتمكن من اللعب مع المنتخب المغربي لأني لست جاهزا، فتفهم الأمر.
ما يعجبني في رونار هو تواصله الجيد مع اللاعبين، وحرصه على معرفة آخر مستجداتهم، مثلما كان عليه الحال معي في الأيام الأخيرة، قبيل كشف اللائحة التي ستخوض الوديتين أمام صربيا وأوزبكستان.

ــ المنتخب: في ثاني موسم لك مع ديجون ، قمت بتمديد عقدك مع الفريق لمدة عامين آخرين، أكيد أنك معجب بهذه المدينة؟
شفيق: بطبيعة الحال مددت عقدي لعامين آخرين وسأكون مرتبطا مع الفريق لغاية يونيو 2020، لأنني أحسست بالراحة في مدينة ديجون، التي يأتي والداي لزيارتي فيها كونهما لا يبعدان عني سوى بثلاث ساعات، عكس ما كان عليه الحال، عندما كنت في صفوف لافال حيث كنت بعيدا عنهما بحوالي 900 كلم.
فخور بتجربتي مع ديجون، وسأسعى للإجتهاد أكثر لأني أعرف أن الأشهر المقبلة، ستكون صعبة على العديد من اللاعبين المغاربة الذين يحلمون بالحضور مع المنتخب المغربي، في نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

ــ المنتخب: كيف ترى حظوظك فؤاد للعب نهائيات المونديال مع الأسود؟
شفيق: من الصعب أن يتحدث الإنسان عن نفسه، لكن مدى إستحقاقي لعب مونديال روسيا من عدمه، سيظهر خلال الأيام المقبلة، يجب أن ألعب أكبر عدد من المباريات بإيقاع جد مرتفع، وأقنع رونار بأحقيتي في حمل قميص الأسود في منافسة لا أتصور أن هناك لاعبا لا يحلم باللعب فيها.
(يتبع)