النجم الإيرلندي روبي كين يعتزل نهائيا كرة القدم عن 38 عاما

أعلن نجم كرة القدم الإيرلندية روبي كين اعتزاله اللعب نهائيا، اليوم الأربعاء، معتبرا بأن مسيرته التي استمرت أكثر من عقدين من الزمن فاقت كل توقعاته. 

ويعتبر كين (38 عاما) أفضل هداف في تاريخ منتخب جمهورية إيرلندا برصيد 68 هدفا، بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني نيال كوين (21)، وهو سيركز جهوده على مهامه الجديدة مساعدا لمدرب منتخب بلاده الجديد ميك ماكارثي. 

وسبق لكين ان حمل شارة العميد في صفوف منتخب بلاده على مدى عقد من الزمن. وقال في بيان اعتزاله "اليوم، وبعد 23 عاما رائعة، أعلن رسميا اعتزالي كرة القدم الاحترافية". 

وأضاف "من كروملين يونايتد إلى مختلف أنحاء العالم مثل ميلانو، لندن ولوس أنجليس، لم أكن أتخيل هذا المنحى خلال مسيرتي الكروية.. لقد تخطيت كل ما كنت أحلم به كلاعب مجنون بكرة القدم عندما ترعرعت في دبلن". 

وسجل كين 126 هدفا في 349 مباراة في البطولة الإنجليزية الممتازة، بينها 90 هدفا مع طوطنهام، علما بأنه دافع ايضا عن ألوان أندية ليفربول، ليدز يونايتد وكوفنتري. 

وشارك كين في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بالإضافة الى كأس أوروبا مرتين، وخاض 146 مباراة دولية. 

وقال عن هذه الفترة "تمثيل وقيادة منتخب بلادي هما نقطة مضيئة في مسيرتي. لقد استمتعت بكل لحظة من هذه الرحلة المدهشة مع منتخب إيرلندا على مدى 18 عاما وكما قلت في السابق مرات عدة، لا يمكنني التعبير بكلمات عن مدى فخري بكوني إيرلنديا". 

مواضيع ذات صلة