توقع وصول ما بين 400 و500 من "المشجعين العنيفين " إلى مدريد !!

قال مندوب الحكومة المركزية في مدريد خوسي مانويل رودريغز إريبيس اليوم الجمعة إن الشرطة الإسبانية تتوقع وصول ما بين 400 و 500 من المشجعين الأرجنتينيين الذين " يتسمون بالعنف " إلى مدريد لمتابعة مباراة النهاية لكأس " ليبرتادوريس " التي ستقام يوم الأحد المقبل بملعب ( سانتياغو بيرنابو ) .

وأكد رودريغيز إريبيس في تصريحات لإذاعة ( كادينا سير ) الخاصة أن الشرطة الوطنية الاسبانية تعمل بتعاون وتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأرجنتينية من أجل مراقبة هذه المجموعات من المشجعين .

وأوضح المسؤول أنه تم في هذا السياق نشر عناصر الشرطة بشكل مكثف في مطار ( أدولفو سواريز مدريد- باراخاس) وكذا على الطرق ومحطات الحافلات والمترو مشيرا إلى أن هؤلاء المشجعين الذين لديهم سوابق قضائية يوصفون بأنهم " عنيفين جدا " .

وأشار إلى أن الشرطة الإسبانية كانت قد أعلنت أن أحد متزعمي ( إلتراس ) نادي ( بوكا جونيور ) الذي وصل إلى مطار مدريد قد تم طرده وأعيد عبر الطائرة إلى الأرجنتين أمس الخميس مؤكدا أن عملا دقيقا يجري تنفيذه من أجل الحفاظ على الهدوء خلال إجراء المباراة والسهر على أن تمر هذه الاحتفالية الكروية في أجواء مناسبة .

وقال إن احتضان العاصمة مدريد للمباراة النهائية لكأس ( ليبرتادوريس ) التي تعادل نهاية دوري أبطال أوروبا هو " حدث تاريخي " بالنسبة لإسبانيا .

وكان من المقرر أن تقام هذه المقابلة التي تجمع بين فريقي ريفير بلاط ومنافسه بوكا جونيور يوم 24 نونبر الماضي ببوينس آيرس لكن تم تأجيلها ثم نقلها إلى مدريد بعد أعمال العنف التي اندلعت على هامش هذا اللقاء خاصة بعد الهجوم على حافلة لاعبي ( بوكا ) من قبل أنصار ومشجعي نادي ( ريفر بلاط ) .

مواضيع ذات صلة