قال افرام غرانت المدرب الجديد لمنتخب غانا إنه يفكر في اعادة الثنائي سولي مونتاري وكيفن برينس بواتنغ الى صفوف الفريق بعد طردهما من كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وفي أول مقابلة له منذ توليه مسؤولية المنتخب المنتمي لغرب افريقيا الاسبوع الماضي قال مدرب تشيلسي السابق إن كل لاعب يحق له تمثيل غانا سيتم التفكير في استدعائه بغض النظر عن تاريخه السابق مع المنتخب.

واعتدى مونتاري على عضو في ادارة منتخب غانا بسبب خلاف حول مكافآت في البرازيل بينما اشتبك بواتنج مع كويسي ابياه مدرب غانا السابق.

وأبلغ غرانت موقع الاتحاد الغاني لكرة القدم على الانترنت اليوم الخميس "المنتخب سيفتح أبوابه لأي لاعب يرغب في بذل قصارى جهده من أجل بلاده.. أي لاعب سيفخر بارتداء قميص المنتخب الوطني وسيتعهد بالاخلاص له ويملك القدرات لذلك سينضم على الفور الى الفريق."

وتابع "حينما تبدأ مهمة جديدة لا ترغب في النظر الى الماضي. تحتاج الى التطلع لبداية جديدة لكن يتعين علينا ايضا ان نتعلم من الاشياء الطيبة والسيئة التي حدثت في الماضي من اجل التطور."

لكن المدرب الاسرائيلي حذر اللاعبين من انه لن يقبل الخروج عن قواعد الانضباط.

واضاف "لن اختار لاعبا لمجرد اتباعه لقواعد الانضباط لكني في الوقت ذاته لن أقبل بلاعب يخرج عن هذه القواعد. انها طريقة حياة ولذلك سأحافظ على الانضباط من ناحيتي واتوقع ذلك منهم ايضا."

وقاد غرانت تشيلسي لنهائي دوري ابطال اوروبا 2008 حين خسر امام مانشستر يونايتد وكلف بمهمة قيادة غانا لتقديم "عروض مشرفة" في كأس أمم افريقيا 2015 وبالفوز باللقب القاري في 2017.

وأوقعت القرعة منتخب غانا في مجموعة صعبة في البطولة المقررة في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل مع الجزائر أعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا وجنوب افريقيا والسنغال.

وقال غرانت البالغ من العمر 59 عاما والذي لم يسبق له التدريب في افريقيا ان البطولة لن تكون تجربة جديدة تماما عليه.

واضاف "كنت أتابع كأس امم افريقيا لمشاهدة لاعبين عملوا تحت قيادتي في بعض الاندية التي دربتها في السابق مثل مايكل ايسين. ولذلك تابعت آخر أربع نسخ عن كثب."

وكالات