ستنتهي أشغال ترميم المرافق الرياضية و الفندقية التابعة لمدينتي مونغومو و إيبيبيين (غينيا الاستوائية) والجارية حاليا تحسبا لكأس إفريقيا للأمم-2015 في كرة القدم, في الوقت المحدد, مثلما أكده المسؤولون المكلفون بهذه المهمة.

وصرح رئيس ديوان المشاريع الوطنية فرانسيسيكا جيمناز أوبيناغ لقناة بي بي سي قائلا : "يبقى الزمن أكبر تحديا لنا, لكن هذا ليس بجديد بالنسبة لنا, حيث نعمل عادة في سباق ضد الساعة".

وتستقبل مدينة مونغومو, مسقط رأس رئيس جمهورية غينيا الاستوائية, تيودورو أوبيناغ رفقة مدن إيبيبيين و باطا و مالابو منافسات النسخة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم المقررة من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015.

وكانت غينيا الاستوائية قد وافقت في الشهر الماضي على تنظيم الدورة, استجابة لطلب الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) بعد رفض المغرب تنظيم المنافسة في الأجال المحددة, "بسبب تفشي داء إيبولا". 

وسبق لملعبي مالابو و باتا أن احتضنا مباريات كأس إفريقيا-2012 التي نظمتها غينيا الاستوائية رفقة الغابون.

وأوضح مسؤول للورشة بأن العشب الطبيعي المخصص لملعبي مونغومو و إيبيبيين سيتم جلبه بواسطة الطائرة من أوروبا.

ويبقى إسكان الوفود و الصحفيين و الأنصار, اكبر تحديا لمنظمي مدينتي مونغومو و إيبيبيين التي تتوفر على فندق واحد ذي معايير دولية.

وكانت الحكومة و أيضا المنظمون قد اتخذوا اجراءات خاصة لمواجهة "داء الإيبولا" في البلاد. وسيخضع كل الأشخاص القادمين إلى مطار مالابو للمراقبة من طرف المصالح الصحية المتخصصة.

وكالات