تستعد غينيا التي تعاني من انتشار فيروس إيبولا لخوض نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بالمغرب الذي قرر عدم استضافة البطولة بسبب مخاوف من انتشار الفيروس القاتل.
وقالت الجامعة الغينية لكرة القدم أن المنتخب الاول  الذي يلعب معظم أفراد تشكيلته تقريبا في أندية أوروبية  سيواجه المنتخب الأولمبي المغربي في مدينة الجديدة في العاشر من يناير المقبل ثم سيلعب بعدها بثلاثة أيام أمام السنغال في الدار البيضاء، وستشارك السنغال أيضا في نهائيات أمم إفريقيا.
وسيتوجه المنتخب الغيني بعدها إلى غينيا الإستوائية التي باتت الدولة المضيفة للبطولة القارية التي تضم 16 منتخبا بدلا من المغرب. وكان المغرب قد طلب في البداية تأجيل البطولة قبل أن يتم تجريده من حق الاستضافة.
وغينيا واحدة من ثلاث دول تنافس في النهائيات المقبلة بعد أن سجلت حالات إصابة بالإيبولا. وسجلت مالي والسنغال حالات إصابة إلا أنها كانت محدودة.
وسجلت غينيا 2571 حالة إصابة بالفيروس وفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية. وارتفعت حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس في منطقة غرب افريقيا إلى 7573 وفاة. 
وأوقعت قرعة النهائيات التي ستقام في الفترة من 17 يناير وحتى الثامن من فبراير  المقبلين غينيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وكوت ديفوار ومالي.

وكالات