أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن الدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب بداية سنة 2015 ، ستكون "احتفالا شعبيا كبيرا بالنسبة لكرة القدم الإفريقية".

وجاء في رسالة تهنئة بعثتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى السيد فوزي لقجع بمناسبة انتخابه رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم "إنها واثقة بأن كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بالمملكة ستكون بمثابة احتفال شعبي كبير".

وعبرت الهيئة القارية الإفريقية في هذه الرسالة عن متمنياتها ب"النجاح الكبير للجامعة في هذا التحدي الجديد"، معبرة عن استعدادها "لإرساء تعاون مثمر مع الجامعة، خصوصا في ما يتعلق بالتنظيم الجيد للعرس الكروي القاري" ، والتزامها بتعزيز" العلاقات الإيجابية بين الهيئتين". 

وكان السيد لقجع قد انتخب يوم الاحد الماضي خلال جمع عام بالإجماع رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلفا للسيد علي الفاسي الفهري.

وستقام الأدوار النهائية للنسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم المقررة ما بين 17 يناير و7 فبراير 2015 ، في مدن الرباط ومراكش وأكادير وطنجة.

ويشارك في التصفيات 51 منتخبا صنفت على أساس نتائجها في آخر ثلاث بطولات لكأس الأمم في 2010 و2012 و2013 والتصفيات المؤهلة لها، وكذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة 2014 بالبرازيل.

وقررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إجراء القرعة الخاصة بالتصفيات يوم 27 أبريل الجاري في القاهرة، في حين سيبدأ دور المجموعات في الفترة من 5 شتنبر إلى 19 نونبر المقبلين، بينما ستجري عملية سحب قرعة النهائيات في المغرب يوم 26 نونبر المقبل، في إحدى المدن المغربية سيتم تحديد تاريخها لاحقا .
 

و.م،ع

ADVERTISEMENTS