تختتم مباريات الدورة 26 من البطولة الإحترافية بمباراة سهرة الإثنين والتي ستجمع حسنية أكادير وضيفه نهضة بركان على أرضية مركب أكادير الكبير.. مباراة لها قيمتها رغم أن كلي الطرفين في مراتب مريحة لكن الهدف والغاية القفز لخطوات نحو الأمام بغية ربح مراكز متقدمة.
الغزالة مجروحة
لم تتحمل الحسنية هزيمة أخرى سيدخل في نفق مظلم يصعب الخروج منه، ست هزائم متتالية كان لها وقعها على الجماهير وإلترات إيمازيغن أعلنت مقاطعتها للمباريات، وبالتالي تزداد الأمور تعقيدا على نفسية اللاعبين الذين ما زالو تحت وقع الصدمة والإعداد للمباراة سيكون إعدادا ذهنيا أكثر من بدني للخروج من عتمة هزائم إلى نور الإنتصارات ولا بديل عن الفوز إن أرادت الغزالة أن تستعيد ثقتها لإرسائل بشائر الإطمئنان لجماهير.
        بركان خصم عنيد ومنتشي
الهزيمة الأولى للحسنية في هذا الموسم خارج الميدان كانت ببركان والنهضة البركانية فريق عنيد وسيزداد عناده بعدما دك شباك الوداد بثلاثية نظيفة، فريق البرتقالة في مركز مريح وسيسعي إلى مواصلة تلك الصورة الرائعة التي ظهر عليها في المباراة الأخيرة، لذلك فهو سيحط الرحال بأكادير بمعنويات عالية وسيلعب بارتياح وقد يعمق من جراح الغزالة بخطف النقاط الثلاث لتجاوزها في سبورة الترتيب لأن الفارق بينهما نقطتين فقط، وأبناء لمريني ليسوا بالخصم الهين والأسماء المتوفرة لديهم سواء مدافعين كانوا أو مهاجمين يصنعون الفارق.
لعبيدي غائب ومديح حاضر
غير محظوظ على الإطلاق فريق الحسنية الذي يلعب كل مباراة وهو منقوص من أبرز لاعبيه، وهذه المرة لعبيدي  من يغيب لجمعه لأربع إنذارات وبالتالي سيفقد الفريق السوسي جناحا متألقا كثيرا ما ساعد في إمداد الكرات للمهاجمين، فيما كان الخبر السار داخل البيت الأكاديري عودة المدرب مصطفى مديح لقيادة التداريب، وبالتالي تواجده سيحمس اللاعبين لتحقيق المراد بخاصة أن الإنتصار طال انتظاره لوضع قطيعة مع أزمة نتائج، من حسن حظ كتيبة مديح أنها جاءت  في هذا الوقت بالذات وإلا كانت العواقب ستكون وخيمة.
غاب كواكو فغابت الإنتصارات
تواصل صيام الهداف باتريك كواكو عن التهديف منذ الدورة 20 عندما تمكن الحسنية من الفوز على الفتح الرباطي بهدفي كوني وكواكو، ومنذ ذلك الحين خفت أداء الهداف الإيفواري وتدبدب أداؤه من مباراة لأخرى مما انعكس على نتائج غزالة سوس.. كواكو كثيرا ما صنع الفارق وفي مباريات كبيرة والأكيد أن الجماهير تتمنى أن يرجح صاحب الأهداف الثمانية كفة فريقه في مباراة بركان، لكن هل يسمح له الدفاع والحارس البركاني بزيارة الشباك التي استعصت عليه منذ خمس جولات.
الجعفري يدير اللقاء
الحكم نور الدين الجعفري هو من سيدير مباراة سهرة الإثنين بين غزالة سوس والبرتقالة البركانية والتي تندرج ضمن فعاليات آخر مباريات الجولة 26 من البطولة الاحترافية .
هشام صبرهوم

 البرنامج
الإثنين 21 أبريل 2014
بأكادير: مركب أكادير الكبير: س 19: حسنية أكادير ـ نهضة بركان