(أ ف ب) - اذاع مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم باولو بينتو اليوم الثلاثاء لائحة اولية ضمت 30 لاعبا للمشاركة في مونديال 2014 في البرازيل الشهر المقبل.

وضمت اللائحة مهاجم ريال مدريد الاسباني وافضل لاعب في العالم العام الماضي كريستيانو رونالدو وجميع نجوم المنتخب, واكنت المفاجأة الوحيدة استدعاء لاعب فيتوريا سيتوبال الواعد جواو ماريو (21 عاما) الذي كان يدافع عن الوان الفريق الرديف لسبورتينغ لشلونة قبل ان يعيره الى سيتوبال, في المقابل غاب عن التشكيلة مهاجم رين الفرنسي نيلسون اوليفييرا الذي لم يقنع المدرب بينتو.

وبرز في التشكيلة ايضا عودة مهاجم بورتو ريكاردو كواريسما الذي سبق له ان شارك في كأس اوروبا 2012 والذي كان قد غاب عن المشاركة في حملة التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014.

وسيكشف بينتو عن اللائحة الرسمية التي ستتضمن 23 لاعبا في 19 الشهر الحالي.

وتلعب البرتغال في الدور الاول ضمن المجموعة السابعة الى جانب المانيا وغانا والولايات المتحدة. 

واللاعبون هم:

- لحراسة المرمى انطوني لوبيش (ليون الفرنسي) وبيتو (اشبيلية الاسباني) وادواردو (براغا) وروي باترسيو (سبورتينغ لشبونة)

- للدفاع: اندري الميدا (بنفيكا) وانتونيس (ملقة الاسباني) وبرونو الفيش (فنربغشة التركي) وفابيو كوينتراو وبيبي (ريال مدريد الاسباني) وجواو بيريرا وريكاردو كوستا (فالنسيا الاسباني) ونيتو (زينيت الروسي) ورولاندو (انتر ميلان الايطالي).

- للوسط: اندري غوميش وروبن اموريم (بنفيكا) وجواو ماريو (فيتوريا سيتوبال) وجواو موتينيو (موناكو الفرنسي) وميغل فيلوزو (دينامو كييف الاوكراني) وراوول ميريليس (فنربغشه التركي) ووليام كارفاليو (سبورتينغ لشبونة).

-للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) وايدر (سبورتينغ براغا) وهيلدر بوستيغا (لاتسيو الايطالي) وهوغو الميدا (بشكتاش التركي) وايفان كافاليرو (بنفيكا) وناني (مانشستر يونايتد الانكليزي) ورافا (سبورتينغ براغا) وريكاردو كواريسما وسيلفستر فاريلا (بورتو) وفييرينيا (فولفسبورغ الالماني).