استبعدت غانا ثنائي خط الوسط كيفن برينس بواتنغ وسولي مونتاري من التشكيلة الجديدة لمنتخبها الاول لكرة القدم استعدادا لخوض مباراتين في تصفيات كأس امم افريقيا في سبتمبر ايلول المقبل.

وكانت غانا استبعدت بواتنغ المولود في المانيا ومونتاري قبل مباراتها الثالثة والاخيرة في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم في البرازيل بعد تشاجرهما مع المدرب كويسي ابيا واحد مسؤولي الاتحاد المحلي للعبة.

كما خرج من التشكيلة الجديدة ايضا مايكل ايسين الذي دخل في خلافات مع الاتحاد المحلي بعد النهائيات العالمية قبل ان يعتذر عن ذلك اضافة الى لاعب الوسط البرت ادوما وحارس المرمى ادم كواراسي.

لكن المدرب ابيا ضم الى التشكيلة كلا من جيفري شلوب لاعب ليستر سيتي الانجليزي وديفيد اكام المقيم في السويد بعد استبعادهما من التشكيلة الاخيرة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

وفي تصفيات النهائيات الافريقية ستلتقي غانا مع اوغندا في الخامس من سبتمبر المقبل ثم تواجه توغو بعدها بخمسة ايام.

وجاءت تشكيلة غانا الجديدة على النحو التالي..

حراس مرمى: ستيفن ادمز (ادوانا ستارز) ورزاق برايما (ميرانديس) وفاتاو داودا (تشيبا يونايتد).

مدافعون: هاريسون أفول (الترجي) ومحمد أول (ماريتزبورج يونايتد) وجون بوي (ارسيسبور) وجوناثان منسا (ايفيان) ودانييل أوباري (بورتو) وبابا رحمان (اوغسبورع) وجيفري شلوب (ليستر سيتي).

لاعبو وسط: افري اكوا (بارما) وإيمانويل اغيمانغ بادو (اودينيزي) وكوادو اساموا (يوفنتوس) وكريستيان اتسو (ايفرتون) واندري ايو (اولمبيك مرسيليا) ويوسف تشيبسا (ساسولو) وادوين جيما (مبومالانغا) ورابيو محمد (كوبان كراسنودار) واسانتي سولومون (مازيمبي انجلبير) ومبارك واكاسو (روبين كازان).

مهاجمون: ديفيد اكام (هلسنغبورغ) وجوردان ايو (لوريان) واساموا جيان (العين) وعبد المجيد واريس (سبارتاك موسكو).

وكالات