(أ ف ب) - حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزا سريعا على نظيره الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل 2-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت اليوم الخميس في باري في اطار استعدادات الطرفين لبدء تصفيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب سان نيكولا, افتتح هداف الدوري الايطالي في الموسم الماضي والمنتقل من تورينو الى بوروسيا دورتموند الالماني, تشيرو ايموبيلي التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما تلقى كرة وسط منطقة الجزاء من ليوناردو بونوتشي تابعها في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ياسبر سيليسن (3).

وارتكب المدافع الهولندي برونو مرتينز ايندي خطأ في المنطقة المحرمة ضد المهاجم الايطالي سيموني تساتسا فاحتسب الحكم الروسي سيرغي كاراسيف ركلة جزاء نفذها الاختصاصي دانييلي دي روسي بنجاح هدفا ثانيا (10).

واستعاد المنتخب الهولندي الذي اخذ على حين غرة قبل الدخول في اجواء المباراة, توازنه وجارى بصفوف ناقصة مضيفه في كل شيء لا بل سيطر ميدانيا بنسبة اكبر, لكن ايا منهما لم يستطع زيارة شباك الاخر في الدقائق ال80 الاخيرة.

ويبدأ المنتخب الايطالي الذي خرج من الدور الاول في مونديال البرازيل, التصفيات الاوروبية الثلاثاء المقبل في ضيافة النروج ضمن المجموعة الثامنة, فيما تحل هولندا ضيفة على تشيكيا في اليوم ذاته ضمن المجموعة الاولى.