نهضة بركان ـ الإتحاد الليبي: لا خيار غير الإنتصار بالدار

يستقبل نهضة بركان منافسه الإتحاد الليبي هذا السبت برسم ذهاب الدور الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالملعب البلدي ببركان إبتداءا من الساعة الخامسة، ويتطلع فرسان الشرق لحسم المواجهة بالدار وأمام الأنصار، بحثا عن تأمين نتيجة مقنعة تساعد أهل بركان على تجاوز مخاطر الإياب بتونس.

إفريقيا من جديد
يعود نهضة بركان لدخول غمار منافسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو منتشي بتتويجه قرابة الشهر بلقب كأس المغربي، ويأمل فارس الشرق من خلال مصاقرته للإتحاد الليبي بالملعب البلدي ببركان، في تكريس تفوقه قبل مباراة الإياب في تونس، لذلك تتطلع كتيبة المدرب منير الجعواني في أن تدخل مواجهة الذهاب برهان الإنتصار بالدار وأمام الأنصار، لإسقاط المنافس الليبي الذي لم يخسر في 12 مباراة خاضها خارج قواعده، ما يؤكد أن مهمة رفاق الحارس عبد العالي المحمدي لن تكون سهلة، في منافسة يأمل الفريق البركاني أن يواصل فيها لأبعد دور.

إتحاد لا يرحم 
 في الدور التمهيدي سحق الإتحاد الليبي منافسه ميراكل دي باندران من جزر القمر بثمانية أهداف لصفر، في لقاء الذهاب قبل أن يقدم المنافس القمري إعتذاره عن خوض مباراة الإياب، مايؤكد إستعداد الفريق الليبي لمصاقرة أبناء بركان.
الإتحاد يعتمد كثيرا في خط هجومه على اللاعب محمد زعبية الذي سجل رباعية في آخر مباراة خاضها فريقه، ما يؤكد أن مهمة خط دفاع الفريق البركاني الذي يقوده كل من إسماعيل مقدم، يوسوفو دايو، وكذا عمر النمساوي ومحمد عزيز لن تكون سهلة لمواجهة فريق ليبي، سبق له لعب نصف نهائي كأس الكاف قبل 8 سنوات أمام الفتح الرباطي، الذي أخرجه من  المنافسة القارية، حيث يأمل ممثل مدينة طرابلس من خلال مواجهته لفريق مغربي جديد، تكريس الصراع والندية التي غالبا ما تميز المواجهات المغربية الليبية.

الأرض والجمهور 
 خلال إستقباله للإتحاد الليبي سيكون نهضة بركان مطالبا بحسم المباراة أمام جمهوره قبل لعب الإياب، وأكيد أن الجمهور البركاني سيكون مطالبا بتحفيز لاعبي النهضة  ومساندتهم، خاصة وأن الفريق البرتقالي سيكون مكتمل الصفوف، بحضور الطوغولي لابا كودجو الذي كان يعاني من إصابة على مستوى الركبة، شأنه في ذلك شان الحارس عب العالي المحمدي الذي تجاوز مخلفات الإصابة على مستوى الكتف.
 نهضة بركان الذي إستعد لمواجهة الإتحاد طيلة الأسبوع، حرص طاقمه التقني على الرفع من لياقة اللاعبين البدنية من أجل تجهيزهم، لتجاوز عقبة فرسان المتوسط، في مباراة لن تكون سهلة، وسيقودها الحكم الغابوني إريك أرنو أوطوغو .

زمن «البراكنة»
 تتويج نهضة بركان بلقب كأس العرش، والفترة الزاهية التي يمر منها الفريق هذا الموسم، من خلال توفير إدارة الفريق لكافة ظروف النجاح أمام اللاعبين، سيكون فارس البرتقال مطالبا بإستثمارها على أكمل وجه.
 النهضة التي تعادلت سلبيا أمام الكوكب في أخر ظهور لها في البطولة، ستعود لمعقلها بالملعب البلدي، وكلها طموح من أجل كسر شوكة الإتحاد الليبي الذي يحضر للمغرب وكله طموح من أجل الخروج بأقل الأضرار، رغم الإستعدادات الجيدة لأبناء بركان التي وصفها العربي الناجي في حديثه ل «المنتخب» بالجيدة، حيث يحرص جميع لاعبي الفريق البركاني على ضرورة إسعاد جمهورهم، في أول تجربة لأسود بركان في كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم هذا العام.
البرنامج 
كأس الكاف (الدور الاول)
السبت 15 دجنبر 2018
ببركان: الملعب البلدي: س 17: نهضة بركان ـ  الإتحاد الليبي

مواضيع ذات صلة