كأس الكونفدرالية.. ثلاثية نهضة بركان تطيح بالاتحاد الليبي

حقق نهضة بركان فوزا مهما على ضيفه اتحاد طرابلس الليبي بثلاثة أهداف للا شيء في مباراة ذهاب الدور الأول من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي احتضنها الملعب البلدي ببركان، وذلك بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

الهدف الأول كان من توقيع ألان طراوري في الدقيقة 45 من ضربة خطإ مباشرة أسكنها في الجهة اليمنى لمرمى الحارس الليبي مراد الوحشي، واالهدف الثاني من تسجيل حمدة العشير في الدقيقة 74 بضربة رأسية مركزة، بينما الهدف الثالث سجله محمد عزيز في الدقيقة 80 ومن ضربة رأسية دقيقة أيضا.

وإذا كان نهضة بركان قد خانه الشوط الأول ولم يستطع أن يفرض فيه نفسه بقوة على مستوى الرقم والنتيجة.. فإنه استطاع أن ينتفض بشكل كبير خلال الشوط الثاني، وطرد كل مخاوفه وهواجسه، وجعل همه الوحيد ضرورة الفوز بأكبر نتيجة ممكنة.

نهضة بركان نجح في استثمار الشوط الثاني على نحو أفضل وقدم أداء متميزا أثمر النتيجة المتوخاة، حيث خلق العديد من فرص التهديف لو ركز لاعبوه وتعاملوا خلالها مع اللمسة الأخيرة بالدقة والتركيز لحققوا الفوز بأكثر من ثلاثية.

ويكمن القول أن المدرب منير الجعواني قرأ خصمه جيدا خلال الشوط الثاني، فعندما تبين له أن الفريق الليبي يجيد الانتشار على مستوى وسط الميدان عمد إلى ضرورة استغلال الأطراف عبر التوغلات الجانبية مع تمرير الكرات باتجاه مربع العمليات، وهو ما أتاح للفريق البركاني خلق العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل.

نهضة بركان أحكم سيطرته جيدا على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني وهو ما خلق الكثير من التوتر والقلق للاعبين اللبيين الذين سقطوا في فع الانفعالات والتدخلات القوية والدليل حصولهم على 3 إنذارت مع طرد واحد (عبد العزيز بالريش).

أما بالنسبة للتحاد الليبي فأن مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة استنفذ كل التغييرات الضرورية لعله يقلل من الخسائر على مستوى النتيجة لكنه لم يوفق لتنتهي المباراة بركانية بكل المقاييس في انتظار أن يحسم فريق النهضة التأهل للدور المقبل خلال مباراة الإياب التي ستقام بتونس.

مواضيع ذات صلة