تمكن النهضة البركانية لكرة القدم من التأهل لدور المجموعات في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في إياب دور سدس عشر مكرر من هذه المسابقة وذلك بحصة خمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي إحتضنها الملعب البلدي ببركان وبحضور جماهيري قياسي الذي كان في الموعد برغم أمطار الخيرالتي شهدتها المباراة علما أن مباراة الذهاب كانت قد إنتهت لصالح دياراف السينغالي  بحصة هدفين للاشيء صعبت مأمورية الفريق البركاني الذي كان عليهخ أن يبذل كل الجهود لتجاوز الهدفين..
مع بداية الشوط الأول ضغط النهضة البركانية بقوة لتسجيل هدف السبق لتقليص فارق الهدفين وكان بالإمكان أن يفعل ذلك في أكثر من محاولة لكن هذه المحاولات لم تترجم لأهداف لننتظر حتى الدقيقة 27 حيث سيفتتح ألان طراوري بضربة رأسية حصة التسجيل في الدقيقة 27 ويأتي بعده النجم لابا كودجو الذي سجل الهدف الثاني بعد خطأ وليختم حمادة لعشير الشوط الأول بهدف بضربة رأسية في الدقيقة 40 بعد أن تلقى كرة جميلة من الجهة اليسرى  من العميد محمد عزيز.
مع بداية الشوط الثاني سيفاجئ دياراف السينغالي النهضة البركانية بهدف نزل كقطعة ثلج على اللاعبين والجمهور في الدقيقة 46 وهو الهدف الذي مكن لاعبي دياراف من التخلص من الضغط الذي عاشه في الشوط الأول.
وهنا سيتحرك النهضة البركانية للبحث عن الهدف الرابع وسيتأتى له ذلك في الدقيقة 48 عن طريق النجم لابا كودجو بتسديدة من الجهة اليسرى هزمت الحارس السينغالي.
الدقيقة 63 النهضة البركانية يتحصل على زاوية ستحمل البشرى للنهضة البركانية حيث سيضيف الهدف الخامس الذي حرر لاعبي النهضة البركانية الذين ضغطوا بقوة بحثا عن هدف سادس.
الدقيقة 89 سيشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه لادجي كان لاعب دياراف السينغالي.
الحكم أضاف أربع دقائق كوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز النهضة البركانية وتأهله لدور المجموعات بعد أن قدم مباراة بطولية وكبيرة.