خسرت كرة القدم الوطنية واحدا من الفرسان الخمسة المتواجدين في منافستي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية، والأمر يتعلق باتحاد طنجة الذي لم يتمكن من دخول دور مجموعات كأس الكونفدرالية في أعقاب إقصائه من قبل الزمالك المصري.
ولا يتوفر فارس البوغاز على رصيد جيد في المنافسات الإفريقية ذلك أن ثاني مشاركة له على المستوى القاري لم تسعفه ليذهب لأبعد من الأدوار الأولى.
وتعود أول مشاركة لاتحاد طنجة في المنافسات الإفريقية لسنة 2017 حيث شارك في كأس الكونفدرالية وواجه في الدور التمهيدي جمارك نيامي الذي أقصاه بالفوز عليه ذهابا بالنيجر بهدفين لهدف وإيابا في طنجة بهدف لصفر، كما أقصى في الدور الأول نادي كالوم سطار الغيني الذي خسر أمامه بكوناكري بهدف للا شيء وفاز عليه بطنجة بثلاثية نظيفة.
وخلال الدور الأول مكرر الممهدد لدور المجموعات واجه اتحاد طنجة حوريا كوناكري الغيني فخسر أمامه بكوناكري بهدفين نظيفين وفاز عليه بطنجة بثلاثة أهداف لهدفين ليغادر المنافسات.
وبوصفه بطلا للمغرب للموسم الأخير شارك اتحاد طنجة لأول مرة في تاريخه في منافسة عصبة الأبطال، فواجه في الدور التمهيدي نادي إيليكت سبور التشادي وفاز عليه بطنجة بصعوبة بهدف وقعه عمر العرجون من نقطة الجزاء وانتهت مباراة الإياب بتشاد بتعادل أبيض ليتأهل اتحاد طنجة إلى الدور الأول الذي واجه خلاله نادي شباب الساورة الجزائري، فانهزم ذهابا بالجزائر بهدفين نظيفين وفاز إيابا في طنجة بهدف عبد الكبير الوادي، ليقصى اتحاد طنجة من عصبة الأبطال ويحال على الدور الأول مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية حيث وجد في انتظاره نادي الزمالك المصري.
وعجز اتحاد طنجة عن الفوز على أرضه على القلعة البيضاء لتنتهي مباراة الذهاب متعادلة بدون أهداف، وفي مباراة الإياب سيهزم اتحاد طنجة بثلاثة أهداف لهدف ليخرج من منافسة كأس الكونفدرالية.
وفي انتظار نتيجة مباراة الرجاء البيضاوي أمام أفريكا سطار الناميبي، فقد تمكنت ثلاثة أندية مغربية من مواصلة المشوار الإفريقي، إذ يتواجد الوداد بدور مجموعات عصبة الأبطال، وتأهلت كل من النهضة البركانية وحسنية أكادير بعلامة الإستحقاق الكاملة لدور مجموعات كأس الكونفدرالية.