عزز فريق نهضة بركان موقعه في صدارة المجموعة الأولى لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله بميدانه مع الرجاء البيضاوي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم منافسات الجولة الرابعة.

ولم تكن مباراة الفريقين سهلة ، إعتبارا لوضعية كل فريق بالمجموعة، رغم أن الضغط كان أكثر على الفريق البيضاوي، الذي لم تكن نتيجة التعادل في صالحه، حيث كان بحاجة للفوز، لكن الخصم البركاني لم يترك له الفرصة لتحقيق ما أراده ببركان.
وتبادل الطرفان الهجومات وخلق كل فريق محاولات لتسجيل، كان لها خطي الدفاع بالمرصاد، واستمر البحث عن فجوة لزيارة مرمى الطرفين، وبينما كان الفريق المحلي يدبر المباراة بالشكل الذي أراده تفاديا للوقوع في فخ الأخطاء القاتلة، كان النسور يتحينون الفرصة، وقد أتيحت لهم ثلاث فرص حقيقة للتسجيل، بواسطة رحيمي وحدراف، هذا الأخير تم إسقاطه من المدافع ويدار والحكم تغاضى عن ضربة جزاء واضحة.
في الشوط الثاني، مارس الرجاء ضغطه العالي، ورفع إيقاعه أكثر بواسطة الوردي الذي ضبط وسط الملعب ورحيمي الذي لعب دور الموزع، وياجر وحدراف اللذان كانا يناوران، بينما العميد بانون كان عند الكرات الثابثة يهدد مرمى المحمدي، وكنت أبرز محاولاته في الدقيقة 79 عندما استغل تمريرة الشاكر من خطإ وانبرى لها بالرأس والعمود أنقذ مرمى بركان من هدف محقق.  
ولم يكتف النهضة بالدفاع فقط، فبدوره كان يقوم بمحاولات على قلتها في هذا الشوط، وكانت أوضح فرضة للبركانيين في الدقيقة 82 عرفت تدخل الحارس الزنيتي.
وفي الدقيقة 84 أضاع بوطيب فرصة مهمة للتسجيل كانت ستنعش حظوظ النسور لو سجلت. 
ولم ينزل الرجاء يديه واستمر في الهجوم وتمكن من تسجيل الهدف عبر ياجور كان مشروعا رفضه الحكم بدعوى خطأ
وما تبقى من مباريات المجموعة يحتاج فيها الرجاء البيضاوي لجهد كبير لإحراز بطاقة التأهل، حيث أصبح عليه الفوز في المباراتين القادميتي.

وعزز نهضة بركان بعد هذا التعادل موقعه في صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن أوطوهو دويو الكونغولي الذي تفوق في وقت سابق اليوم على حسنية أكادير بهدف للاشيء، ليتجمد رصيد الفريق السوسي عند 4 نقاط.

من جهته، فشل الرجاء حامل اللقب في تحقيق أول فوز له في المجموعة، وظل في المركز الأخير برصيد 3 نقاط جمعها من ثلاثة تعادلات وهزيمة، حيث سيلعب كل أوراقه عندما يستقبل حسنية أكادير برسم الجولة الخامسة للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

ويستقبل نهضة بركان أوطوهو دويو الكونغولي يوم الأحد المقبل.