شكوى تونسية للكاف بشأن أحداث الصفاقسي وبركان

طلب الاتحاد التونسي لكرة القدم في خطاب بعثه إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عقد جلسة استماع بشأن الأحداث التي رافقت مباراة الصفاقسي ومضيفه نهضة بركان المغربي في إياب الدور قبل النهائي لمسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وأعلن الاتحاد التونسي في بيان له اليوم الخميس، إنه بعث برسالته إلى "كاف" إثر اجتماع للجنة طوارئ للنظر في الأحداث التي سبقت المباراة التي دارت الأحد الماضي في المغرب، وانتهت بتأهل الفريق المغربي، بعد فوزه 3-0، عقب خسارته ذهابًا في صفاقس 2-0.

وأوضح الاتحاد أنه طلب تحديد جلسة استماع مع أصحاب القرار؛ من أجل الدفاع عن مصالح ممثل كرة القدم التونسية بكل الطرق التي يتيحها القانون.

واشتكت بعثة الصفاقسي لدى وصولها إلى المغرب من "عراقيل" من بينها منع الفريق من التدرب في مدينة الدار البيضاء قبل تحوله إلى مدينة وجدة، وتعطل حافلة نقله من المطار وفقدانه لتجهيزات التدريب في مطار وجدة، قبل أن يجري استعادتها بعد يوم.

كما استيقظ لاعبو الفريق ومسؤولوه فجر يوم المباراة على صافرات الإنذار التي ظلت تدوي أكثر من نصف ساعة في مقر الإقامة، دون أن تتضح الأسباب وراء ذلك.

وذكر الاتحاد التونسي الذي كان ممثلًا بعضو ضمن بعثة الصفاقسي، إنه سبق له إعلام جميع الأطراف بالتجاوزات التي حصلت منذ وصول الوفد التونسي وطلبت تدخل الاتحاد الأفريقي والاتحاد المغربي لكرة القدم، قبل يومين من موعد المباراة لتدارك الإشكالات التي كان لها تأثير على مجرى المقابلة، وما تلاها من أحداث.

مواضيع ذات صلة