أنهى النهضة البركانية الجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتعادل أمام زناكو الزامبي في المباراة التي جرت بينهما بالملعب البلدي ببركان اليوم الأحد، وبالتالي يتأهل النهضة البركانية لدور الربع برفقة زناكو الزامبي.
وشكلت المباراة أمام زاناكو الزامبي أهمية كبيرة للنهضة البركانية في الجولة الأخيرة من دورالمجموعات بعد أن كان قد حسم في التأهل لدور الربع في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
مع ضربة البداية إنطلق الفريق البركاني بحثا عن الهدف الذي جاء في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب ألان طراوري الذي تول داخل منطقة العمليات وتلاعب بالمدافعين ليسدد بقوة ويهزم الحارس ويعلن عن أولى أهداف المباراة.
هذا الهدف حفز لاعبي النهضة البركانية لإضافة أهداف أخرى بالنظر لقيمة المباراة حتى لا يترك الفرصة لزاناكو للقبض على الصدارة بحكم فارق النقط هو نقطة واحدة فقط.
وضيع النهضة البركانية هدفا محققا في الدقيقة 37 عن طريق أداما با الذي سدد بقوة لكن هذه المحاولة ضاعت أمام إندهاش الجميع.
الدقيقة 40 النهضة البركانية يتلقى هدفا من زاناكو بعد إنسلال تسولو من الجهة اليسرى ويتجاوز النمساوي وخطأ في التغطية الدفاعية وبنيران صديقة يوسوفو ضايو يسجل هدف التعادل لزاناكو.
الدقيقة 74 محاولة حقيقية للتسجيل من خلال هجمة من أمين الكاس الذي توغل داخل منطقة العمليات ومرر نحو أجراي الذي ضيع هدفا عندما سدد فوق القائم الأفقي.
ظل النهضة البركانية يبحث عن هدف الفوز لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في إختراق مرمى زناكو بالنظر للخطة الدفاعية التي طبقها خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتنتهي بالتعادل الذي أبقى النهضة البركانية في الصدارة ب11 نقطة ليتأهل بصفة رسمية لدور الربع في كأس الكونفدرالية.