يبدأ نهضة بركان مسلسل الدفاع عن لقبه بمواجهة تفرغ زينة الموريتاني في ذهاب الدور الأول لكأس الكونفدرالية الإفريقية، وتؤكد كل المؤشرات أن المواحهة ستكون ملغومة خاصة مع طابعها المغاربي، ويسعى الفريق البركاني تكريس تألقه القاري والمكانة التي بات يحظى بها إفريقيا بتسجيل نتيجة إيجابية، علما أنه أعفي من الدور التمهيدي، ودخل مباشرة لهذا الدور.
بثوب البطل
 يدخل نهضة بركان المنافسة بثوب البطل، بعد أن توج باللقب الإفريقي في الموسم الماضي، وهو الأول للبراكنة الذي انتظروه منذ سنوات. 
 ويبدو أن عدة أمور قد تغيرت في الفريق بعد فوزه بلقب الكاف، أهمها أن اسمه كبر علي المستوى القاري وأصبح معروفا في خارطة القارة السمراء كفريق متوج، فأن تواجه بطل إفريقيا، فذلك يعني الشيء الكثير لأي فريق. 
 لذلك ينتظر أن يحسب كل الخصوم الف حساب لنهضة بركان، كما أن اللقب قد زاد من ثقة نهضة بركان إفريقيا، وبات يملك شخصية البطل. والجرأة من أجل البحث عن ألقاب أخرى.

بأي حال؟
 بعد أن أنهى للموسم بتتويج كأس الكاف، عاد للأجواء هذا الموسم  عبر بوابة البطولة، التي كانت أول اختبار  للفريق البركاني،  قبل كأس الكونفدرالية وكأس العرش، وظهر أن بدايته كانت مشجعة، عطفا على النتائج الإيجابية التي سجلها في الدورات الثلاث الأولى، حيث فاز في أول مباراة على نهضة الزمامرة ب3/1 خارج قلاعه وتعادل في مباراته الثانية أمام المغرب الفاسي 2/2، ثم فاز في مواجهته الثالثة على سربع وادي زم ب3/1. 
 وكان الإختبار الرابع والأخير غير سهل عندما استقبل الرجاء، لكنه خسر أمامه ب1 ـ 0، والأكيد أن هذه السقطة سيسعى الطاقم التقني للنهضة الإستفادة منها قبل مواجهة تفرغ زينة.

ADVERTISEMENTS

خصم متحمس
 يعرف نادي تفرغ الموريطاني أن مباراته لن تكون سهلة خاصة أنه سيواحه حامل اللقب الذي سيكون ضيفا ثقيلا على الفريق الموريطاني الذي أكد بدوره جااهزيته بدليل انه سحل فوزين في البطولة ويتصدر الترتيب ب6 نقاط. 
وإذا كان نهضة بركان قد أعفي من الدور التمهيدي فإن تفرغ زينة قد خاض هذا الدور وواجه كالوم الغيني، ونجح في إقصائه بعد أن إنتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله، وفاز الفريق الموريتاني في الإياب ب1 ـ 0، حيث كان هذا الفوز كافيا لينقل تفرغ للدور الأول. 

روح المجموعة 
 من أهم النقاط التي سيعول عليها المدرب طارق السكتيوي هي روح المجموعة التي تعتبر واحدة من نقاط قوة البراكنة ومن أسرار نجاحه، لذلك آثر الأخير أن لا يفرط في هذه الخاصية، بدليل أنه حافظ على الإستقرار البشري َوانتدب فقط لاعبين اثنين، وهما إبراهيم البحراوي وكريم باعدي، غير ذلك فإن جميع اللاعبين يعرفون بعضهم، وهو معطى مهم سيساعد الفريق على تقديم الأفضل في المباراة. والعودة بنتيجة إيجابية من موريطانيا، خاصةأن طَموحات نهضة بركان أصبحت أكبر قاريا، وينافس من أجل هدف واحد وهو الحفاظ على لقبه. 

المواجهة الملغومة
 رغم أن نهضة بركان يبقى مرشحا على الورق  للفوز، إلا أنه مطالب باتخاذ كل الإحتياط والتدابير لتفادي السقوط في مفاجأة غير سارة. 
 ولأنها المواجهة الإفريقية الأولى هذا الموسم، فإن الفريق البركاني يخطط ليسجل نتيجة إيجابية، حيث سيعتمد السكتيوي على أبرز نجومه كمحمد عزيز وعمر النمساوي وحمدي العشير ومحسن ياجور  وغيرهم، وسيكون الإستعداد الذهني مهما أيضا، خاصة بعد السقطة التي مني بها على أرضه أمام الرجاء، حيث يسعى السكتيوي التخلص منها آثارها، وسيعول على لاعبيه من أصحاب التجربة، كياجور والنمساوي ومحمد عزيز وغيرهم، وسيغيب عن المجموعة بكر الهلالي، مع احتمال عدم مشاركة الحارس زهير العروبي للإصابة.

ADVERTISEMENTS

كأس الكاف 
برنامج ذهاب الدور 32 
الأربعاء 23 دجنبر 2020
بموريتانيا: ملعب الشيخ ولد بيديا: س17: نادي تفرغ زين (موريتانيا) ــ نهضة بركان