يعود الرجاء البيضاوي إلى واجهة المنافسة الإفريقية بمواجهة أورلاندو بيراتس الجنوب الإفريقي في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية، وتشير كل المؤشرات أن المواجهة لن تكون سهلة ولا مريحة على النسور الخضر المطالبين أن يضعوا كل أسلحتهم من أجل مقارعة ممثل الكرة الجنوب إفريقية، الذي يبقى من الأندية الوازنة والتي لها إسم على الصعيد القاري. 
الواجهة الإفريقية 
يخوض الرجاء المنافسة الإفريقية وكله آمال، من أجل الذهاب بعيدا في المنافسة بل الفوز باللقب الإفريقي، ويبدو أن الإقصاء في كأس العرش على يد الجيش بضربات الترجيح سيكون حافزا مهما للرجاء من أجل المنافسة على اللقب، إذ لن يقبل الفريق الأخضر أن يخسر منافسة ثانية ويخرج مجددا خاوي الوفاض، علما أن الرجاء نافس على أربع واجهات، ولم يبق أمامه سوى البطولة وكأس الكونفدرالية ونهائي كأس محمد السادس للأبطال بعد الإقصاء من كأس العرش، لذلك سيضع الرجاويون كل أسلحتهم من أجل العودة بنتيجة إيجابية من جنوب إفريقيا. 
معنويات مرتفعة
من حسن حظ الرجاء أنه تجاوز سريعا سقطة الكأس المخيبة، وتَمكن من تسجيل فوز ثمين على المغرب الفاسي بهدف للاشيء سجله مالنغو، ومن شأن هذا الإنتصار أن يعيد التوازن للاعبين ويحفزهم قبل مواجهة اورلاندو بيراتس دون احتساب مباراة االفتح.. 
والواقع أن أصدقاء مروان هدهودي كانوا بحاجة لذلك الفوز، خاصة أن الإقصاء من الكأس خلق تداعيات سلبية وقلق رجاوي، سواء على مستوى المدرب لسعد الشابي بسبب اختياراته البشرية في المباراة والتي كانت غير ناجحة، لعدم اعتماده في المباراة على لاعبيه المجربين، أو اللاعبين الذين لم يقدموا المستوى المطلوب.
رهان الشابي
يعرف لسعد الشابي مدرب الرجاء مدى المسؤولية الملقاة على عاتقه وانتظارات الرجاويين هذا الموسم، عطفا على قيمة الفريق والإستحقاقات التي تنتظره، ولو أنه شعر بنوع من الضغط بعد الإقصاء من الكأس، حيث وقف على التداعيات التي تكَون بعد كل نتيجة سلبية أو إقصاء من منافسة ما. 
ولن يكون الشابي بمنأى عن الضغط مجددا في مواجهة أورلاندو، حيث سيكون مطالبا بتسجيل نتيجة إيجابية ترفع من أسهمه وتزيده الثقة، خاصة أنه يواصل بحثه وتأقلمه أكثر مع الأجواء وكذا اللاعبين مع توالي المباريات.
 أورلاندو لن يمزح
لم يكن تأهل أورلاندو في دور المجموعات بالسهل في مجموعته فكان عليه أن ينافس بقوة مع خصومه إلى آخر جولة، بدليل أنه تأهل إلي جانب إنييمبا الذي تقاسم معه الصدارة ب9 نقاط أمام وفاق سطيف الجزائري ب8 نقاط وأهلي بنغازي ب 7 نقاط.
ويسعى الفريق الجنوب إفريقي العودة للواجهة الإفريقية وهو الذي يملك لقبين إفريقيين، عصبة الأبطال والسوبر الإفريقي، علما أنه من الأندية التي تعرف كيف تناقش مبارياته داخل ملعبه. 
وكان أورلاندو متواضعا في الهجوم، حيث يبقى من أضعف الخطوط الهجومية في دور المجموعات بتسجيله 5 أهداف فقط، أما هدافه فهو ماباسا الذي سجل هدفين في المنافسة، بينما له خط دفاعي قوي ولم يدخل مرماه في دور المجموعات سوى هدفين. 
ضيف ثقيل
يعرف أورلاندو بيراتس انه سيستقبل ضيفا ثقيلا وبحمولة تاريخية إفريقية، دون استثناء الأرقام التي سجلها في دور المجموعات والتي تجعل منه فريقا مرشحا فوق العادة للفوز باللقب الإفريفي، بل إن مدربه اعترف بصعوبة المباراة وقيمة الضيف، لذلك يسعى الرجاء تأكيد ذلك، من خلال تجهيز أوراقه التقنية والبشرية والتكتيكية. 
والواقع أن الاختيارات البشرية ستكون موسعة أمام الشابي للحسم في التشكيلة الأنسب، رغم أن قام بتغييرات في المباراتين الأخيرتين أمام الجيش والمغرب الفاسي، الشيء الذي يجعل الغموض يحيط باللاعبين الذين سيختارهم كأساسيين، رغم بعض الأسماء سيكون حضورها مؤكد على غرار مالنغو ورحيمي والحافيظي والزنيتي، بينما يبقي الغموض في بعض المراكز كالوسط.
 
البرنامج 
الأحد 16 ماي 2021
ـ ذهاب ربع نهائي كأس الكاف 
بجوهانسبورغ: ملعب أورلاندو سطاديوم: س 16: أورلاندو بيراس ـ الرجاء البيضاوي
الحكم: بيتير كواكي شيريوت (كينيا