إنتهت مباراة بيراميدز المصري والرجاء البيضاوي بالتعادل السلبي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي إحتضنها اليوم الأحد ملعب الدفاع الجوي، وهو على كل حال تعادل ملغوم في مباراة الإياب.

مع الدقيقة الرابعة تحصل بيراميدز على أول زاوية في الدقيقة الرابعة نفذها عبد الله السعيد في إتجاه رمضان صبحي إلا أن الأخير لم يستغل جيدا هذه المحاولة.

ومع مرور الدقائق دخل الرجاء في المباراة وأصبح يقوم بالحملات المضادة خاصة بواسطة رحيمي الذي أتيحت له محاولة في الدقيقة 12 وأيضا عن طريق بنحليب.

بعد ذلك حدث هدوء في أحداث المباراة في الوقت الذي كان فيه بيراميدز يسعى إلى شن الهجمات من الجانب الأيمن إلا أن دفاع الرجاء كانت له الكلمة في تدخلاته الجيدة.

وفي الدقيقة 24 ستتاح أبرز فرصة للتسجيل للرجاء البيضاوي عن طريق سفيان رحيمي عندما إنسل نحو منطقة العمليات عندما توصل بكرة فوق طبق من ذهب من محمود بنحليب وقبل ذلك من مالانغو الذي تخلص من لاعبي خط الوسط لكن هذه المحاولة تحولت للزاوية بعد تدخل ناجح من الحارس أحمد الشناوي.

الرجاء ظل هو الأفضل  في الشوط الأول والأكثر خطورة على المرمى، وهنا أتيحت لسفيان رحيمي محاولة حقيقية للتسجيل عندما إرتقى لكرة عرضية وهو على مقربة من المرمى وسددها برأسه ذهبت فوق عارضة حارس بيراميدز أحمد الشناوي.

ولعب الرجاء بتركيز كبير من دون أن يترك الفرصة لبيراميدز ما جعل الحارس أنس الزنيتي في راحة تامة إذ لم تصله كرات خطيرة من مهاجمي بيراميدز اللهم من محاولة إبراهيم عادل الذي كاد أن يسجل في غفلة عن الجميع في الدقيقة 39 لكن عمر العرجون حول الكرة للزاوية بعد أن كانت الكرة تسير نحو الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

خلال الشوط الثاني ظل إيقاع المباراة على هذا النحو، في غياب محاولات حقيقية للتسجيل من جانب الفريقين اللذين إعتمدا على التسديد من بعيد كحل للوصول إلى المرمى.

الدقيقة 66 ستتاح أبرز فرصة للتسجيل للرجاء البيضاوي لكن الدفاع أبعد الكرة، وفي الدقيقة 68 تحصل بيراميدز على ضربة خطأ نفذها عبد الله السعيد لكنها لم تشكل الخطورة.

في الدقيقة 75 رمضان صبحي مهاجم بيراميدز إستلم الكرة داخل منطقة جزاء الرجاء على مقربة من المرمى إلا أنه سدد بغرابة في أقدام مدافعي الرجاء.

الدقيقة 84 كاد بيراميدز أن يسجل الهدف عن طريق عبد الله السعيد بعد تمريرة من رمضان صبحي  لكن الدفاع الرجاوي كان مستميتا حيث أبعد سبل الكرة من منطقة العمليات.

ظل إيقاع المباراة على هذا النحو لتنتهي بالتعادل السلبي في مباراة باردة جدا في إنتظار مباراة الإياب التي سيخوضها الرجاء بالدارالبيضاء وعينه على المباراة النهائية