تنتظر الرجاء مباراة صعبة امام بيراميدز المصري في إياب كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث يتنافس الفريقان على بطاقة التأهل لنهائي، وتؤكد، كل المؤشرات أن المهمة لن تكون سهلة على الفريقين، خاصة مع نتيجة الذهاب التي انتهت بالتعادل من دون أهداف، الشيء الذي ترك الصراع مفتوحا على مصراعيه بين الفريقين في مباراة تعد بالشيء الكثير، ويصعب التكهن بنتيجتها رغم امتياز الإستقبال للفريق الأخضر. 
فلاش باك
كان منتطرا أن لا تكون مباراة الذهاب مشابهة لمواجهتهما في دور المجموعات، والذري فاز فيهما الرجاء ذهابا وإيابا، خاصة أن الفريق المصري كان مُصرّا أن لا يلدغ من نفس الجحر، ومع ذلك كان بإمكان الرجاء أن يعود بنتيجة الإنتصار لولا الحظ الذي لم يبتسم لرحيمي، والذي كان أكثر اللاعبين تهديدا لمرمى الشناوي، بعد أن أتيحت له فرصا سانحة للتسجيل لكنه افتقد للتركيز. 
وقد أبان الفريق المصري على إمكانيات محترمة بلاعبيه المجربين، ما يؤكد أن بيراميدز سيكَون ضيفا ثقيلا. 
خطوة قبل النهائي
يدرك الرجاء أنه لم يعد تفصله سوى مباراة واحدة عن النهائي الحالم، ومن تمّ للمنافسة على اللقب الذي فاز به في آخر مرة له سنة 2018.
والأكيد ان الواجهة الإفريقية تدخل ضمن أهداف الرجاء وحسمها، إذ تؤكد التكهنات التي كانت من قبل والتي أكدت أن الرجاء سيكون أقوى مرشح للصعود لمنصة التتويج، لذلك ينتظر أن لا يضيع النسور الفرصة التي أمامهم على ملعب محمد الخامس وحسم بطاقة التأهل للنهائي لصالحهم.
بيراميدز المتحفز
رغم أن بيراميدز سجل نتيجة التعادل من دون أهداف على ملعبه، لكنه يعتبرها نتيجة إيجابية لأنه تجنب سقطة دور المجموعات عندما خسر على ملعبه بثلاثية نظيفة، لذلك يعتبر داخل قرارة نفسه أن التعادل يبقى إيجابيا ويحفزه أكثر لمقارعة الرجاويين.
ويبدو أن بيراميدز قد استفاد من درس المجموعات عندما خسر ذهابا وإيابا، لذلك ينتظر أن يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة أنه لم يسجل عليه أي هدف بملعبه وقام بمباراة مشجعة من جميع المستويات. 
أوراق الشابي ومالانغو الكاسحة
أبدى لسعد الشابي مدرب الرجاء إرتياحه بعد التعادل مع بيراميدز في الذهاب، وسيكون مطالبا بوضع التشكيل المناسب والشاكلة الناجعة لتحقيق الأهم وحسم بطاقة التأهل، إذ لا بد أن تكون لمسته التقنية والتكتيكية واضحة في المباراة، خاصة أن لديه اختيارات عديدة. 
وكالعادة سيعول الرجاء على نجم هجومه، الكونغولي بين مالانغو باعتباره يلعب دائما دور المنقذ، خاصة في المبارايات الصعبة كالتي تنتظره، ومن المرتقب أن يكون دوره حاسما في هذه المباراة لقيادة هجوم فريقه وتسجيل الأهداف. 
بشعار الفوز 
يعرف الرجاء أن تأهله يمر عبر الفوز ولا شيء غير الفوز على بيراميدز إن أراد التأهل إلى دور التصف، لذلك سيكون الشابي ولاعبوه مطالبون بمناقشة المباراة باحترافية وذكاء لتفادي أي مفاجأة غير سارة، إعتبارا إلى أن نتيجة الذهاب التي انتهت دون أهداف تبقى ملغومة. 
وعودنا الرجاء على أنه فريق التحديات بخبرة وتجربة لاعبيه، إذ سيكون مطالبا باستغلال كل الفرص التي ستتاح له، وكلما سجل كلما اقترب من التأهل، بينما سيكون مالانغو ورحيمي أن يكونا في الموعد، إذ يعول عليهما الفريق في هذه المباراة، دون إغفال الدفاع، ويدرك الرجاء أنه غير مسموح له بأن تتلقى مرماه هدفا من الفريق المصري، خاصة أن الأخير يملك مهاجمين جيدين من قيمة رمضان صبحي وياسر عبدالرحمان، وبين الحضور الدفاعي والنجاعة الهجومية، سيخوض الرجاء هذا الإختبار الملغوم. 
البرنامج 
إياب نصف نهائي كأس الكاف 
الأحد 27 يونيو 2021
بالدرالبيضاء: مركب محمد الخامس: س 20: الرجاء البيضاوي ـ بيراميدز المصري