بلغ شبيبة القبائل الجزائري المباراة النهائية لمسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بسهولة بعدما جدد فوزه على ضيفه كوطون سبور الكاميروني 3-صفر اليوم الاحد على ملعب "5 جويلية" في الجزائر في إياب الدور نصف النهائي.

وكان الفريق الأصفر والأخضر قد فاز ذهابا 2-1 في نيروبي.

وخاض الفريق المضيف اللقاء بأريحية تقدمه ذهابا، فيما خاض الضيوف اللقاء على قاعدة لا يوجد ما يخسره الا انه اصطدم بقوة الفريق الجزائري الباحث عن لقبه الرابع في المسابقة بعدما توج بثلاث نسخ متتالية بين العامين 2000 و2002.

وبسط الفريق الجزائري أفضليته على المجريات، مستغلا اندفاع الضيوف بحثا عن تدارك نتيجة الذهاب، الامر الذي اوجد مساحات في خط دفاعه.

واستثمر محمد بنشعيرة هذا الامر ليضرب عمق الدفاع الكاميروني بتمريرة متقنة الى زكريا بولحية الذي تقدم وسدد كرة زاحفة اسكنها الزاوية البعيدة لمرمى الحارس نرسيس نليند (5).

وواصل لاعبو كوطون سبور اندفاعهم، مقابل اعتماد القبائل على المرتدات الخاطفة، وانقذ نليند تسديدة بولحية القوية الى زاوية (24)، وكاد هداف المسابقة نرسيس أراينا ان يدرك التعادل برأسية مرت بجوار المرمى (31).

واحتسب الحكم التونسي صادق السلمي ضربة جزاء للفريق الجزائري اثر لمسة يد على حوزيفي يوسوفا، انبرى لها بدر الدين سوياد وسجلها الى يسار الحارس (36).

واثمر ضغط "الكناري" هدفا ثالثا عندما انطلق وليد بنشريفة عن الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية تابعها بولحية في قلب المرمى (45+1).

وحاول الفريق الكاميروني الوصول الى مرمى الحارس اسامة بنبوت املا في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه من دون جدوى.

في المقابل لاحت امام أصحاب الأرض فرصا عدة لمضاعفة النتيجة ولا سيما عبر رضا السايح وبولحية وأحمد كروم ورزقي حمرون من دون ان يتحقق ذلك.

وتقام المباراة النهائية في العاشر من تموز/يوليو في العاصمة البينينية كوطونو.

ويضرب شبيبة القبائل الجزائري موعدا في النهاية مع الرجاء البيضاوي المتأهل على حساب بيراميدز المصري بعد ان فاز عليه في لقاء الاياب بضربات الترجيح .