رسالة من العاصمة 
هي رسالة من دون شك وجهها الجيش لمنافسيه بعد الفوز العريض الذي سجله على كارا وكذا الأداء الجيد الذي قدمه في المباراة، وكان الفريق العسكري متألقا في جميع خطوطه وكانت رسالة واضحة أن الجيش مستعد بشكل جيد للإستحقاق القاري وأنه سيكون من أقوى المنافسين على اللقب. 
وأكد في بداية مشوار دور المجموعات حضوره الجيد بعد التعادل خارج القواعد مع بيراميدز قبل أن يؤكد ذلك، وبدأ واضحا من خلال المباراتين أن الجيش استعاد شخصيته الإفريقية وتقته في إمكانياته قياسا بالطريقة التي يناقش بها مباراياته وكذا الإستعداد الجيد للاعبين وحماسهم، دون استثناء خبرة وتجربة بعض اللاعبين، ولو أن الجيش قدم أيضا إشارات في البطولة بدليل أنه يتصدر الترتيب وهو ما أعطاه ثقة أخرى. 

 

الصدارة وبداية المغامرة 
وضع الجيش يبدو جيدا في المجموعة، حيث جنى ثمار بدايته الجيدة، بدليل أنه يتصدر المجموعة ب 4 نقاط، من تعادله الأول والأصعب مع بيراميدز 2 ـ 2، ثم انتصاره العريض، واستفاد من الحوار المصري بين فيوتشر وبيراميدز الذي انتهى بالتعادل 1ـ1، حيث يملكان نقطتين، ثم سيمبا بنقطة ثمينة. 
والظاهر أن هذه المجموعة ستكون صعبة مثلما تكهن المتتبعون بعد إجرائها، خاصة بتواجد ثلاثة أندية عربية ستشعل الصراع بقوة وستجعل التأهل صعبا. 
وسيكون من المهم إن يحسم النقاط من البداية وأن لا يدخل حسابات التأهل في الجولات الأخيرة، لذلك تعتبر البداية جيدة للعساكر في انتظار الدورات المقبلة التي ستكون صعبة على جميع أندية المجموعة، ويبقى الجيش حاليا هو المستفيد في بداية هذا الدور.
فيوتشر المتحمس
يبقى فيوتشر من الأندية الحديثة العهد، حيث تأسس عام 2011 وصعد لأول مرة للدرجة الأولى عام 2022 واحتل المركز الرابع في نفس الموسم وضمن مشاركته الأولى في تاريخه في المنافسة الإفريقية، ويقدم حاليا في البطولة المصرية مستويات جيدة، بدليل أنه يحتل المركز الأول ب37 نقطة مع الأهلي والزمالك، وفي ذلك إشارة إلى أنه يملك مجموعة جيدة ويتقدمها محمد رضا بوبو ومروان محسن هدافي الفريق بتسجيلهما 4 أهداف لكل واحد، وأيضا المهاجم المغربي ولاعب الرجاء الرياضي السابق عبد الكبير الوادي، ومدرب الفريق، المصري على ماهر. 
ووقع فيوتشر على مشوار مثالي قبل أن يصل لدور المجموعات، حيث دخل كأس الكونفدرالية من الدور التمهيدي وواجه بيدكو الأوغندي وتعادل معه ذهابا بدون أهداف وفاز إبابا بهدف للاشيء، ثم كالون السيراليوني وفاز علية ذهابا بعقر داره بهدفين للاشيء وعاود الإنتصار برباعية نظيفة. 
واصطدم في الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات ببريمير أغوسطو وتعادل معه ذهابا 1ـ1 وهي نفس النتيجة التي انتهى بها الإياب، قبل أن يتأهل بضربات الترحيحة. 
إيقاع غير عادي 
يدرك الجيش أن الأجندة تبقى مملوءة بالمباريات في هذه الفترة، خاصة بعودة البطولة للمنافسة ودخول مرحلة دور المجموعات في كأس الكونفدرالية، إذ خاض الفريق العسكري مباراته الأولى في مصر أمام بيراميدز ثم واجه مباراة أمام اتحاد تواركة في الكأس وواجه أسكو كارا الطوغولي في الجولة الثانية وسافر لبركان لمواجهة النهضة في البطولة، قبل أن يواجه فيوتشر. 
ورغم هذه الأجندة المزدحمة بالمباريات، إلا أن المدرب داكروز لا يخشى الإرهاق، حيث يلعب ورقة التغييرات، خاصة مع غنى التركيبة البشرية التي تميز الجيش هذا الموسم، الشيء الذي يسهل عليه التغلب على الإرهاق.
فرصة أخرى 
هي فرصة مواتية ليستمر الجيش في انطلاقته القوية في دور المجموعات ويحافظ على الصدارة التي يستحقها، ومرة أخرى سيستقبل داخل قواعده وأمام جمهوره بشعار الإنتصار. 
ولأن نقطة قوة الجيش في هجومه، فإن الأضواء ستلقى على هذا المركز  خاصة مع الثلاثي الهجومي المنتظر أن يلعب به المباراة المتعلق برضا سليم ومصطفى سهد وحمزة إيكمان، غير أن الأمور ستكون أكثر تركيز على مستوى الدفاع بدليل أن الجيش بات يتلقى دائما الأهداف، وتلقت مرماه في المباريات الثلاث الأخيرة خمسة أهداف ما يفرض على العساكر تفادي الأخطاء الدفاعية، خاصة أن الفريق المصري يضم مهاجمين، وقد يكون الخصم أقوى من الضيف السابق أسكو، ما يؤكد أن الحوار سيكون ملغوما ويتطلب مرة أخرى دورا من الجمهور مثلما كان في المباراة السابقة لحسم النقاط الثلاث. 
كأس الكاف 
ـ الجولة 3 لدور المجموعات 
ـ الأحد 26 فبراير 2023
بالرباط: مجمع الأمير مولاي عبد الله: س 20: الجيش الملكي ـ فيوتشر المصري