في إطار الملتقى الديبلوماسي 126 نظمت المؤسسة الديبلوماسية أمس  الأربعاء 7 يونيو 2023  لقاء تواصليا مع السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بحضور العديد من السفراء المعتمدين بالمملكة المغربية.
في بداية هذا الاجتماع، رحب رئيس المؤسسة السيد عبد العاطي حابك بالسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والسفراء المعتمدين بالمغرب الذين حضروا هذا اللقاء التواصلي، مبرزا الأهمية التي يوليها المغرب للرياضة عموما وكرة القدم على الخصوص، باعتبارها ركيزة من ركائز المجتمع، الأمر الذي يتطلب تبني استراتيجية مندمجة.
ووصف السيد عبد العاطي حابك ، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـالمؤسسة المواطنة ، لتطويرها كرة القدم الوطنية حتى وصلت العالمية، بعد بلوغ المنتخب الوطني الأول نصف نهاية كأس العالم بقطر بدوره، رحب السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالحضور، قبل أن يستعرض استراتيجية الجامعة لتطوير كرة القدم الوطنية وفق للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وأرجع السيد فوزي لقجع، النتائج الإيجابية التي حققتها الكرة المغربية في الآونة الأخيرة إلى تفعيل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، على أرض الواقع بالاهتمام بالبنيات التحتية والتكوين والحكامة.
وأوضح السيد فوزي لقجع، أن هذه الاستراتيجية مكنت من تشييد أكاديمية محمد السادس لكرة القدم ومركب محمد السادس لكرة القدم، اللذين يساهمان في الرقي بمستوى كرة القدم المغربية وإبراز مواهب جديدة قادرة على حمل قميص المنتخب الوطني كما هو الشأن لأربعة لاعبين خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم شاركوا رفقة أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر.