ذكرت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) أن أولى مباريات الدور الاول من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم إناث (المغرب 2024) ستنطلق اليوم الاربعاء.

وذكرت "الكاف" في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء أن الطريق إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم إناث "طوطال إنيرجي" المغرب 2024 يبدأ اليوم رسميا مع الجولة الأولى من التصفيات.

وأضافت أنه للمرة الثانية على التوالي، تقام نهائيات كأس الأمم الافريقية في المغرب، مشيرة الى أن نسخة 2022 التي فازت بها جنوب إفريقيا حققت نجاحا إعلاميا كبيرا، حيث سجلت حضورا قياسيا، مما يدل على ازدهار كرة القدم النسائية في إفريقيا. وتابعت أنه بالنسبة لنسخة 2024، ستشارك 40 دولة في المراحل المؤهلة.

وتتنافس الفرق المشاركة في هذا الدور الأول في مواجهتين ذهابا وإيابا، ويتأهل الفائز من هذه المواجهات المزدوجة إلى الدور الثاني الذي سيقام خلال المرحلة الدولية المقبلة في نونبر 2023.

وذكرت الكاف بأن المغرب، بصفته البلد المضيف للمسابقة، تأهل بشكل مباشر للمرحلة النهائية من المسابقة، مشيرة الى أن جنوب إفريقيا ، بطلة إفريقيا، أعفيت من خوض الدور الأول، وكذلك زامبيا صاحبة برونزية النسخة الماضية.

وتبدأ الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (المغرب 2024) من 20 الى غاية 26 شتنبر 2023، فيما تنطلق الجولة الثانية من 27 نونبر الى غاية 5 دجنبر 2023.

وتتضمن مواجهات الجولة الاولى اليوم الاربعاء مباريات رواندا وغانا، إيسواتيني وبوركينا فاسو، أوغندا والجزائر، مصر وجنوب السودان.