تأهل الفتح الرباطي إلى دور النصف نهائي في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد أن إبتسمت له ضربات الترجيح خمسة أهداف لأربعة بعد أن كانت المباراة قد غنتهت بفوز الصفاقس بهدف وهي النتيجة التي كان الفتح قد فاز بها في الذهاب.
وكان الفتح الرباطي قد أنهى الشوط الأول منهزما بهدف في المباراة التي تجمعه في الأثناء بالصفاقس التونسي برسم إياب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وإفتتح الصفاقسي التونسي حصة التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق ضربة جزاء أعلن عنها الحكم الكيني دافيسأوموينو عندما لمس المهدي الباسل الكرة داخل منطقة العمليات لقيت إحتجاجا كبيرا من طرف لاعبي الفتح الرباطي والتي سجلها كريم العواضي.
بعد ذلك تحركت العناصر الفتحية بحثا عن هدف التعادل لكنها كانت تجد صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الحارس محمد حاضي بعد أن أغلق الدفاع كل المنافذ.
وضيع الفتح الرباطي هدفا محققا في الدقيقة 43 عندما تحصل على ضربة زاوية نفذها هشام العروي.
وجاءت هذه الجولة خالية من محاولات التسجيل اللهم ضربة جزاء والمحاولة التي أتيحت للفتح في الدقيقة 43.
خلال الشوط الثاني ظل إيقاع المباراة على هذا النحو، وكاد الصفاقس أن يباغث الفتح في الدقيقة 52 بضربة رأسية من العميد محمود بنصالح تدخل على إثرها الحارس أيمن مجيد بنجاح، ثم في الدقيقة 54 عندما توغل ماهر حناشي داخل منطقة العمليات وسدد بقوة لكن أيمن مجيد تدخل مرة أخرى بنجاح.
وأمام إستغراب الجميع ضيع مومو ينسان هدفا محققا في الدقيقة 55 وأمام شباك فارغة.
إستمر إيقاع الشوط الثاني على هذا النحو في غياب فرص حقيقية للتسجيل وظهر عياء ملحوظ على لاعبي الصفاقس لم يستثمره لاعبو الفتح الرباطي الذين عانوا كثيرا على مستوى خط الهجوم، في غياب رأس حربة الذي قد يقلب كل الموازين.
وأمام غياب الفعالية على مستوى خط الهجوم أقدم المدرب وليد الركراكي على إقحام بلمعاشي مكان ينسان، إذ أن بلمعاشي جرب حظه في التسديد في الدقيقة 84.
وفي الدقيقة التسعين سيطرد الحكم سعد ايت الخرصة ويلعب الفتح أربع دقائق كوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين لتنتهي المباراة بفوز الصافس التونسي بهدف وهي نفس النتيجة التي كان الفتح الرباطي قد فاز بها في الذهاب لينتهي الذهاب والإياب بالتعادل، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي أعطت التأهل للفتح الرباطي لدور النصف.