نهضة بركان - دي سونغو الموزمبيقي: مسك الختام زعامة بإطمئنان

يسدل النهضة البركانية الستار على مغامرته بدور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية بأجمل صورة وأفضل سيناريو، وهو الذي لم يتوقع أن يتصدر مجموعته ويحقق التأهل التاريخي لدور ربع النهاية.
البركانيون فعلوها وخطفوا بطاقة العبور في الجولة السابقة من قلب أم درمان أمام الهلال السوداني، ليجعلوا المباراة الختامية ضد المتذيل دي سونغو الموزمبيقي شكلية لا غير، مع وضع رهان الحفاظ على الصدارة وتلذذ حلاوة ما تحقق مع الأنصار.

مشوار لا يُصدَّق
منذ تعرفه على خصمه الأول في الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية والذي كان مبور السنغالي، لم يتوقع النهضة البركانية أن يصل إلى ما بلغه الآن وما حققه من مشوار خرافي لا يُصدق، خصوصا وأنه تعذب كثيرا منذ أول إختبار وكان قريبا من الإقصاء لولا هدف الكعبي المثير والذي جنّب البركانيين الإقصاء بالسنغال.
بعدها زالت الدهشة وإنكسر جدار الخوف أمام عقبة عالية إسمها النادي الإفريقي التونسي، الذي إستسلم لكثيبة المدرب منير الجعواني ذهابا وإيابا بالطريقة والأداء، قبل الإجهاز بصعوبة على خصم سينغالي آخر مطرود هذه المرة من عصبة الأبطال هو جينيراسيون فوت.
ثلاثة حواجز تخطاها النهضة بعزيمة ورغبة وتلاحم ليضع الأقدام لأول مرة في دور المجموعات، ضاربا موعدا مشوقا مع الثلاثي المصري البورسعيدي والهلال السوداني ودي سونغو الموزمبيقي.

سفينة ثابتة رغم الرياح
أبحرت سفينة النهضة البرتقالية بثبات وتركيز فحققت العلامة الكاملة في أول مباراتين ضد الهلال ببركان وأمام دي سونغو في الموزمبيق، قبل أن تتعرض لرياح قوية أربكت إبحارها في معبرين متتاليين، لتكتفي بنقطة وحيدة من مواجهتي المصري البورسعيدي.
زملاء العميد عزيز تأثروا بإنتقال السفاح الكعبي إلى هيبي فورتين الصيني فخانتهم النجاعة ليعجزوا عن التهديف في بعض المباريات، مما أفقدهم الصدارة لجولة واحدة قبل أن يتداركوا الموقف ويستعيدوا القيادة في الجولة الخامسة.
قصر الحبل بين الفرق الأربعة وتقارب المعدل التنقيطي بينهما إلى غاية الجولة الأولى من رحلة الإياب، أشعل المواقع وضيّق الخناق على النهضة الذي كان يسيرا منفردا ومرتاحا قبل أن يتعرض للتهديدات وشبح الإقصاء، الشيء الذي أجبره على السفر إلى السودان لمواجهة الهلال تحت الضغط وبشعار ممنوع الهزيمة.

بأم درمان أطلِق العنان
مباراة أقل ما يُقال عنها بطولية ومثيرة ومثالية لفارس الشرق الذي صال وجال بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، وفاجأ مضيفه الهلال أمام أنصاره ليلحق به هزيمة نكراء أشعلت فتيل الحرب بين لاعبيه وجمهوره.
سيطرة بالطول والعرض وسلسلة من الهجمات وإنتصار بيّن بثنائية نظيفة للطوغولي لابا والبوركينابي طراوري، حلقت بالسفير المغربي في سماء السودان وجعلته يقطف رأس أصحاب الضيافة الذين ودعوا رسميا المسابقة، بينما دخل فرسان بركان التاريخ لأول مرة في مشوارهم بتأهل إستثنائي وغير مسبوق لمحطة ربع النهاية.
الصاروخ البرتقالي الذي غزا الأدغال ودمّر عدة أركان عاد لينقض على الصدارة التي هربت منه لأيام، مستغلا تعثر منافسه المصري البورسعيدي الذي تعادل بالموزمبيق أمام دي سونغو، لكنه أفلح بدوره في ضمان تأشيرة التأهل دون إنتظار نتيجة الجولة الأخيرة.

مسك الختام فاكهة الصدارة
يستقبل النهضة البركانية في المباراة الختامية لدور المجموعات زائره ومتذيل الترتيب دي سونغو الذي سيحل بالملعب البلدي مكسور الأجنحة ودون أهداف، كما أن المستضيف مرتاح البال بعد ضمان التأهل، مما يجعل المواجهة شكلية وثانوية وفاقدة للإثارة والتشويق.
الإحتفالية ستكون حاضرة بالإنجاز التاريخي للبركانيين الذين أصبحوا ضلعا من أضلع القارة السمراء العنيدة هذا الموسم، وتلذذ حلاوة التواجد مع الثمانية الكبار في إفريقيا سيسمو ليلة الأربعاء في مدينة بركان، حيث مسك ختام دور المجموعات بعرس تُقطف فيه فاكهة البرتقال.
النكهة الفواحة يريدها البركانيون بالفوز الرابع والنقطة 13 والصدارة الأعلى بين جميع المجموعات الأربع لكأس الكاف، والضغوطات والتوثر سيغيبان مما يعد بمباراة مفتوحة سيندفع فيها أصدقاء لابا بأريحية لإقتناص الطريدة الموزمبيقية السهلة والضعيفة.

ربع نهائي مغربي ينادي
الفوز يعني الصدارة وحتى التعادل أو الخسارة سيبقيان النهضة في الريادة لكن شريطة تحقيق المطارد المصري البورسعيدي لنفس نتيجة البركانيين، والحسابات ستحضر في أذهان الجعواني وفرسانه الذين يملكون صلاحية إختيار خصمهم في ربع النهاية.
الصدارة وبنسبة كبيرة ستؤهل الفريق لمواجهة مغربية خالصة إن تأهل الرجاء البيضاوي عن المجموعة الأولى، إذ يحتاج النسور للفوز على أدونا ستارز الغاني للعبور، وفي حال تعادل أو إنتصار فيتا كلوب الكونغولي بأرض أسيك أبيدجان الإيفواري ستُحسم الوصافة رسميا للنسور الخضر.
وعليه فأغلب التوقعات تسير نحو ربع نهائي بين النهضة البركانية الرجاء البيضاوي إن حقق كل منهما الفوز في ختام جولات دور المجموعات، إلا إذا حدثت إحدى المفاجآت وإنقلب المعطيات وفشلت المخططات.
البرنامج
الأربعاء 29 غشت 2018  
الجولة 6 لدور المجموعات لكأس الكاف
الملعب: البلدي لبركان: س 20: نهضة بركان ـ دي سونغو الموزمبيقي

مواضيع ذات صلة