خضع نوانكوو كانو، النجم والعميد السابق لمنتخب نيجيريا لكرة القدم، لجراحة تصحيحية في القلب الأسبوع الماضي في كليفلاند بالولايات المتحدة، بحسب ما ذكر مسؤول مؤسسة مساعدة مرضى القلب التي تحمل اسمه.

وقال أونييبوتشي أبيا منسق مؤسسة كانو لمرضى القلب، من دون أن يوضح طبيعة الجراحة "لقد حصلت جراحة تصحيحية في القلب".

وأضاف "يجري فحصا طبيا كل سنة، وخلال أحد الفحوص خضع لجراحة لتصحيح مشكلة تتعلق بالقلب"، مؤكدا أنه تحدث أمس الأحد مع النجم النيجيري السابق الذي "يتعافى" من الجراحة.

وكان كانو (37 عاما)، قد خضع لجراحة قلب مفتوح استبدل خلاها صمامه الأبهري وهو بعمر العشرين، بعد أن اكتشف أطباء في ميلانو مشكلة في قلبه بعد انتقاله من إجاكس أمستردام الهولندي إلى أنتر ميلانو الإيطالي.

وواصل اللاعب مسيرته ثم أنشأ مؤسسة ساهمت في بناء خمس مستشفيات في إفريقيا لمعالجة مرضى القلب.

وكانت الحكومة النيجيرية قد اختارت الأسبوع الماضي كانو بين مئة شخصية نيجيرية مميزة خلال الاحتفالات المئوية لتوحيد شمال وجنوب البلاد.

هذا وتألق كانو في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي بين 1999 و2004 قبل انتقاله إلى فريق وست بروميتش وختام مسيرته في بورتسموث (2006-2012)، كما لعب لمنتخب نيجيريا في 86 مباراة دولية.

وأحرز كانو لقب البطولة الهولندية 3 مرات ودوري أبطال أوروبا والكأس القارية مع أجاكس، وكأس الاتحاد الأوروبي مع أنتر ميلانو والدوري الإنجليزي والكأس مرتين مع أرسنال والكأس مرة مع بورتسموث، وكأس العالم لأقل من 17 عاما عام 1993 والميدالية الذهبية الأولمبية 1996 مع منتخب بلاده، كما اختير أفضل لاعب في إفريقيا عامي 1996 و1999.

وكالات