الكرة الذهبية: الطريق ممهد امام كريستيانو رونالدو

يبدو الطريق ممهدا امام كريستيانو رونالدو في الامتار الاخيرة من السباق نحو الظفر بالكرة الذهبية,وذلك بعد قرار الفيفا بالامس تمديد باب التصويت حتى 29 الحالي ما يسمح بشكل او باخر الى اخذ ثلاثية رونالدو في مرمى السويد في الملحق المؤهل الى مونديال 2014 في عين الاعتبار.

حتى الامس, كان الصراع محتدما بين رونالدو والفرنسي وذلك بعد ان ابعدت الاصابة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعض الشيء عن المنافسة, قبل حفل توزيع الجوائز المقرر في 13 كانون الثاني/يناير المقبل في زيوريخ.

وفسر متحدث باسم الفيفا لوكالة فرانس برس القرار بقوله بان الاتحاد الدولي تلقى عددا قليلا من تصويت المشاركين (مدربو وقادة المنتخبات الوطنية وصحافيون) بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر المهلة القصوى المحددة سابقا. حتى انه اوضح بان الذين ادلوا بتصويتهم يستطيعون القيام بالتعديل اذا ارادوا ذلك بعد المهلة الجديدة.

ولا شك بان تمديد باب التصويت لا يخدم ريبيري على الاطلاق وهو الذي توج بثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا مع بايرن ميونيخ), لكن لاعب الوسط المهاجم لم يكن حاسما في الملحق المؤهل الى كأس العالم.

كسر في ضلوع ريبيري

بالنسبة الى المنتخب الفرنسي, كان المنقذ هو المدافع مامادو ساكو الذي سجل هدفين في اياب الملحق في مرمى اوكرانيا (اظهرت المشاهد الجديدة بان مدافع اوكرانيا لم يسجل الهدف الثاني خطأ في مرماه).

لم يسجل ريبيري في تلك المباراة, في حين اتخم رونالدو شباك السويد بثلاثية ليخرج فريقه فائزا 3-2 وفي جعبته بطاقة التأهل الى المونديال. وكان مهاجم ريال مدريد سجل هدف الفوز ذهابا ايضا في الشبونة.

كانت تتبقى امام ريبيري مباراتان لكي يتألق, القمة ضد بوروسيا دورتموند, ومواجهة سسكا موسكو في دوري ابطال اوروبا (قبل يومين من اقفال باب التصويت),لكن الخبر السيء وقع كالصاعقة حيث تبين بان ريبيري مصاب بكسر في احد ضلوعه ولن يشارك ضد دورتموند ويحوم الشك حول خوضه المباراة ضد سسكا.

في هذه الاثناء كان ميسي يعترف ضمنيا بانه خسر السباق للظفر بكرة ذهبية من خلال اشادته برونالدو.

وقال ميسي لصحيفة "ماركا" الاسبانية "منذ فترة طويلة رونالدو يلعب بهذه الوتيرة, وبغض النظر ما اذا كان في قمة مستواه او لا, فان ذلك لم يؤثر على فعاليته".


 

مواضيع ذات صلة