«اليووومييات»..

اليوم.. ولا غدا.. فعلاش الزربة..
المغاربة.. والعرب عامة لم يكونوا في يوم من الأيام يهتمون بالأجندة او الأجندات.. يكتفون فقط «من هنا لغدا لها مدبر حكيم».. حكومتنا لا تعيد النظر في صيانة قنطرة حتى كتريب.. وفي بيوتنا.. لا ننتبه إلى البوطة خوات حتى كيجي الضيف على غفلة.. وهذا حالنا على كل حال..
علاش هذه الفهمات.. 
طلبت رجاء الشعب تأجيل الاستعراض الكروي بأبو ظبي امام وداد الأمة من 23 مارس لموسم الحصاد... نظرا... ونظرا وقبل النظر في دفوعات الرجاء.. تعالوا نشوف آش وقع  في سوبر التوانسة..
اتفق الاتحاد التونسي والقطري على إجراء السوبر التونسي في الدوحة..(الموضة الجديدة التي تمارس اليوم) بإجراء ديربيات واستعراضات وسوبرات بحثا عن الانتشار في عهد العولمة.. عولمة الركض وراء الربح.. وحكاية الربح سنعود إليها لو أطال الله  في عمرنا مستقبلا...
اختار الاتحاد التونسي إجراء هذا السوبر بالدوحة الفيحاء.. عاصمة المونديال المقبل.. والفريقان هما الترجي والنادي الإفريقي.. المباراة ديربي قبل أن تكون سوبر.. لأنهما فريقا العاصمة.. وتحول هذا الديربي «السوبر» لخرمزة تونسية.. علاش.. ؟
النادي الإفريقي رفض المشاركة.. علاش مرة أخرى؟.. رفض بسبب الحكم التونسي.. وتبرير الإفريقيين «كيجي» من الترجيين.. فرفض الاتحاد التونسي اولا فتح هذا الباب على حكام أجانب.. لكنه في الأخير بحكم اتفاقية مع الاتحاد المصري رضخ للتغيير.. مشكلة أخرى.. علاش؟... الحكم المصري ما يقدرش يصفر في قطر بحكم العلاقات المقطوعة بين مصر وقطر.. وفكها يا من وحلتيها.. زد عل هذا الشركة الراعية والمنظمة لهذا السوبر اقترحت للنقل طائرة واحدة.. وللإقامة فندق واحد.. فرفض الطرفان بسبب الحساسية بين الفريقين.. ومع وجود «غرارات عايشة/الكتاتبية» في النقل والإقامة.. والحل فاش فكروا؟..
 عوض الإفريقي أحد الفائزين بالدرع.. بالنادي البنزرتي.. وليتساءل المتتبع .. هل هذا «سوبر».. أم «سلك وصافي».؟.. وتأجل هذا «الترقاع» للأول من ابريل.. فهل سيجرى ام سيتحول  لكذبة هذا اليوم؟.. نتسناو ونشوفو..
أعود للرجاء والوداد... الحمد لله وللأمانة الإتنان «سمن وعسل».. وبرافو على غيرة مكوناتها على الوطن وعلى الكرة المغربية..
لم يكن احتجاج الرجاء على التنظيم واللوجستيك.. بل الحفاظ على سمعة كرة الخضراء العالمية.. إذا كانت الخضراء «ناقصة» فهذا لن يحقق الرجاء ولن يظهر للعالم وجه «تكي..تاكا» الشياطين الخضر... والرجاء لا تسعى لملء جيوبها على حساب الصورة الفنية لكرة المغرب.. وبالعربية «ماشي طماعة».. رغم جوع صناديقها.. وأصفق لمسؤوليها بحرارة... لكن.. و»علاش» مرة رابعة لكن ؟.. فلنتابع دفوعاتها..
قال السي وهبي الذي لم يكن موهوبا في هذا «البوتي بان» أو القنطرة الصغيرة على رأي معلقي قناتنا الأولى :.. «الإكراهات « معك السي سعيد.. الإكراهات على كلشي ولنتابع :.. «نحن لا نعلم الغيب.. ولم نكن نعلم أن 8 لاعبين من الرجاء سيكونون مع المنتخبات الوطنية».. 
واتابع تصريح الناطق الأخضر:.. «لو سافرنا للإمارات منقوصين من خدمات أبرز لاعبينا لن يكون هنا لا تشويق مثالي لا  للديربي  ولا للكرة المغربية ولا  ل»لوغو» الرجاء»..
وأصفق كذلك على:.. «نرفض أن يزايد أي كان على دفاعنا عن مصالح الكرة المغربية»..  براڤو السي وهبي.. لكن أن تضيف:..» موقفنا كان واضحا عندما تقدمنا بمقترح التأجيل.. فقط نناقش حول التاريخ».. وهنا سأقف عند ويل للمصرحين.. هذه مرفوضة  السيد الناطق.. علاش..؟ 
السي وهبي ألا ترى معي أنكم «غلطتو» كلكم.. الاتحادان.. الفريقان.. الجهات المنظمة.. ألم يكن الأجدر قبل تحديد هذا التاريخ إلقاء نظرة على برنامج الفيفا؟.. التواريخ محددة قبل التوقيع والوقوع في هذه «الوقعة».. تواريخ الفيفا .. والكل يعلم أن هذا الويكاند الذي تم اختياره هو ويكاند الأجندات الدولية.. والمغرب معني بهذه التواريخ المحددة بأشهر قبل «تحديد» تاريخ موقعة أبو ظبي..؟.. إذن..
السي وهبي.. يقول لك علماء التحليل والتحريم الكروي:.. «آسفين العذر مقبول.. والدفوعات مرفوضة».. لن اضيف شيئا.. الزيادة فهامة.. وانتم تفهمون في الحكامة الاستراتيجية.. زيدوا هذا على هذي وستفهمون المقصود...
أحيي رجاء الشعب ووداد الأمة على غيرتهما الوطنية وغياب الحساسية بينهما وعلى روحهم الرياضية.. لكن قبل من «الجاية» الله يجازيكم.. دققوا.. وقرروا في «اليوميات» برفع الياء وكسر الميم..

 

مواضيع ذات صلة