إنقلاب داخل الرجاء؟

بعد الهدوء تأتي العاصفة، لذلك يتأهب شعب الخضراء لواحد من أشرس الجموع العامة وواحد من أكثر الجموع العامة غليانا وحرارة، وكل هذا أعقب هدوء موسم واحد من التسيير للزيات المتواجد في الواجهة وأوزال الذي يدير الدفة من خلف الستائر المغلقة.
 ومخطئ من إعتقد أن الرجاء إستعادت وئامها وهدوءها وستنعم بالسلام لسنوات مقبلة، بعد نهاية فترة حسبان بكل المخاضات العسيرة التي رافقتها وقبلها فترة بودريقة بكل سياقات الجدل التي واكبتها.
الآن المعطيات تبدلت، ومن كانوا أعداء صاروا حلفاء وفي السياسة يقولون لا توجد عداوة دائمة كما لا توجد صداقة أزلية، لذلك تحمل عدسات الباباراتزي الهاتفية هذه الأيام لقاءات متكررة بين حسبان وبودريقة، والشامي إجتمع مع المغربي وكل ذلك باسم العدو المشترك والذي هو الزيات بطبيعة الحال ويا سبحان مبدل الأحوال؟
معطيات التربيطات التي في الكواليس، والتي سبقها تسونامي الإستقالات من فتحي جمال لعبد الحميد الصويري مرورا بالخلفاوي وبوعبيد ثم المتقي، وهم كوادر كانت مكلفة بصياغة النظام الأساسي لتحول الفريق لشركة، واصطفاف كل هذا الأطراف في صف المعارضة، وحشد أصرات تفوق 100 منخرط غايتها نسف الحمع العام، وقلبه بالكامل والإعتراض على تمرير تحول النادي لشركة وهنا سنكون أمام رجاء عريقة لا تحوز إعتماد الشركة: وبالتالي لا يمكنها كما قال لقجع أن تمارس بين صفوة البطولة الإحترافية.
ولن تكون الشركة والإختلاف القائم بين تيار بودريقة وحسبان والصويري وغيرهم ممن إلتفوا حولهم، هم محور هذه العاصفة الرملية التي ستعمي العيون وقد تحدث منقلب الوسم في مسار ومسيرة الرجاء، وتذكروا كلامي هذا جيدا  فالجمع المقبل هو علامة فارقة بين تخلص الرجاء من  رواسب الماضي أو الحنين إليه وبداية نهاية الزيات حتى قبل أن يكمل ولايته.
أنا هنا لا أتخيل سيناريوهات، بقدر ما أربط بين ما هو متوفر من معطيات، تقود كلها لحقيقة أن الواد حمل داخل الرجاء ولن يكون لا  للزيات القدرة على الصمود ولا حتى لأوزال الذي يحاول عبثا في الكواليس، تليين خواطر المعارضة وهو الذي تقدم به العمر ويعاني صحيا، أن يلملم الخلاف لما فيه مصلحة الجميع، إلا أن إصرار المعارضة في السنة الإنتخابية على لعب ورقة الرجاء والعودة للرجاء، سينتج لنا صداما عنيفا أتمنى صادقا أن لا ينعكس على الفريق كرويا وهو المقبل على شهر فيه أم المعارك، أمام الوداد في الديربي العربي وأمام الترجي في عصبة الأميرات الإفريقية.
بل أن  المعارضة إشتغلت على التقرير المالي المسرب وتشكك في عديد الأرقام التي تضمنها، ومنها مداخيل الجمهور في موسم كان المركب فيه مغلقا وعديد الأمور الأخرى.
بركان الخضراء إذن والذي يعد واحدا من أشرس القوى التشريعية الكروية، وواحدا من أقوى برلمانات المنخرطين مقارنة مع مختلف الأندية الوطنية، سيسائل الزيات إذن عن إطار الشركة التي لن تقوم لها قائمة ما لم يحدث التوافق بين الجميع: وسيسائله عن الهيأة التي إشتغلت على القانون النموذجي لصياغته وهو غير موجود أصلا بعد استقالة الصويري الذي كان مكلفا بهذه المهمة.
 وبعيدا عن الصخب المتوقع في هذا الجمع المحول على برميل بارود حقيقي، والذي سيشهد عودة رؤساء سابقين ليتحولوا لنجوم  في حضرته وسترون ذلك بأم العين.. بعيدا عن كل هذا ما يتمناه الجمهور الرجاوي هو أن لا ينعكس هذا الخلاف أو الإختلاف  سلبيا على مسار الأقدام داخل المستطيل الأخضر وأن يتم عزل نسور كارطيرون عن هذاالبرركان المشتعل...

 

مواضيع ذات صلة